الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري أطلق اسم نصري شمس الدين على استوديو في “إذاعة لبنان”: رسالة لأجيالنا بأننا نملك إرثا لا يثمن ولا مثيل له في المنطقة
المكاري نصري شمس الدين

المكاري أطلق اسم نصري شمس الدين على استوديو في “إذاعة لبنان”: رسالة لأجيالنا بأننا نملك إرثا لا يثمن ولا مثيل له في المنطقة

أطلق وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري اسم الفنان الكبير الراحل نصري شمس الدين على استديو رقم 4 في “اذاعة لبنان”، بحفل أقيم عصر اليوم في استديو الاذاعة، حضره رئيسة الكونسرفتوار الوطني الدكتورة هبة القواس ممثلة وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، وشخصيات فنية وثقافية واعلامية واجتماعية.

أحيت الحفل فرقة من المعهد الوطني العالي للموسيقى “الكونسرفتوار” بقيادة الفنان أندريه الحاج.

وقال وزير الاعلام: “عندما زارني الصديق محمد شمس الدين مقدما لي فكرة اطلاق اسم الفنان نصري شمس الدين على احد استديوهات الاذاعة، أخذت مني الموافقة ثانية واحدة فقط، طبعا لأنها لا تحتاج الى موافقة، واكتشفت أن الموضوع كان مطروحا من قبل، وكان القرار سريعا، في ظل الظروف التي تمر بها منطقتنا ولا سيما في الجنوب، أعتقد أن هذا القرار كان من أسرع القرارات التي اتخذت في الادارة اللبنانية”.

اضاف: “ان تكريم نصري شمس الدين لا لنقف نبكي على الاطلال ونقول كنا وكنا، والزمن الجميل والعصر الذهبي للبنان، ولكنني اريدها رسالة لأجيالنا الجديدة، لكل شخص لديه القليل من الشك بوطنه لبنان وبالارث والتراث اللبناني. نريد اليوم أن نؤكد لاجيالنا الشابة أننا نملك عالما من الارث الذي لا يثمن ولا مثيل له في المنطقة”.

وتابع: “أشكر الجميع وخصوصا أسرة اذاعة لبنان على الجهد الكبير الذي بذلته، من المدير الى مديرة البرامج، والشكر الكبير للدكتورة هبة قواص التي تلعب دورا هاما في هذا الوطن الجريح، حيث تقيم اسبوعيا نشاطات وحفلات موسيقى تنشر من خلالها الفرح وتقتل الحزن، وتؤكد أن اللبنانيين مستمرون دائما بإيمانهم ببلدهم الذي لا غنى عنه ابدا”.

وقال: “على المستوى الشخصي، اعرب عن سعادتي وفخري الكبيرين لأن يحفر اسمي على هذه اللوحة الى جانب اسم الفنان الكبير الراحل نصري شمس الدين، واليوم صار هذا الاستديو استديو نصري شمس الدين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *