الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري عرض مع وفد من تجمع ممثلي المواقع الصحافية الالكترونية قانون الإعلام
المكاري ممثلي المواقع الالكترونية

المكاري عرض مع وفد من تجمع ممثلي المواقع الصحافية الالكترونية قانون الإعلام

إستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، وفدا من ممثلي تجمع المواقع الالكترونية الصحافية.

وتحدث الزميل محمد نمر بعد اللقاء باسم الوفد، فقال إن “الزيارة تأتي أولا في إطار المعايدة بحلول العام الجديد، وقد أطلعنا وزير الإعلام على دور تجمع ممثلي المواقع الصحافية الالكترونية وعلى وضعها الاعلامي في المرحلة المقبلة”.

وأشار الى انه لمس لدى الوزير المكاري “خشية ألا يتم إقرار قانون الاعلام مع الملاحظات التي نقلتها وزارة الاعلام”، مشددا على “ضرورة إقرار هذا القانون بأسرع وقت لحماية الصحافيين والإعلاميين في المواقع الالكترونية تحديدا، لأنه من غير المسموح التعامل مع الاعلامي على انه مجرم وبالتالي زجه في سجون الأجهزة الامنية من دون محاسبته أمام المرجع الصالح المتمثل بمحكمة المطبوعات في المرحلة الحالية الى حين إقرار القانون الجديد”.

وأكد ان التجمع “مستمر بالضغط حتى إقرار قانون الإعلام”، مطالبا مجلس النواب بالإسراع في بته وإقراره لأنه حاجة أساسية للحفاظ على صورة لبنان وحريته من الناحية الإعلامية”.
ولفت الى انه سمع من وزير الاعلام “الكثير من الدعم والتشجيع على هذا الموضوع بهدف حماية الصحافيين”.

وأكد أن التجمع “سيستكمل جولاته على المراجع المعنية في الاعلام”، آملا من القضاء “ألا نشهد مجددا تحويل اي صحافي الى الاجهزة الامنية بل ان يمثل امام المرجع الصالح”.

وأعلن ان التجمع “سيضم قريبا كل المواقع الالكترونية التي تتمتع بالشروط والمواصفات المطلوبة التي تؤهلها لتكون مواقع صحافية، لأننا نرفض الدكاكين”.

وختم متوجها بالتعزية الى أهالي الشهداء الصحافيين “الذين سقطوا سواء على الحدود في جنوب لبنان أو في غزة”، متمنيا “عودة الاستقرار للبلد والحرية الدائمة للصحافيين والاعلاميين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *