الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري من بكركي: ليكن قرار انتخاب الرئيس صناعة لبنانية مئة بالمئة وعدم ربط مصيرنا كلبنانيين بالخارج
الراعي يستقبل المكاري

المكاري من بكركي: ليكن قرار انتخاب الرئيس صناعة لبنانية مئة بالمئة وعدم ربط مصيرنا كلبنانيين بالخارج

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في زيارة للتهنئة بالاعياد وكانت مناسبة لعرض الاوضاع الراهنة.

وقال الوزير المكاري بعد اللقاء: ” الزيارة للتهنئة بالاعياد، وتطرقنا الى المواضيع السياسية كافة. كما تعلمون، فان لبنان يمر في أزمات كبيرة ، ونتأثر بالخارج وبحرب غزة وبالوضع الاقتصادي العالمي، نتمنى ان تحمل هذه السنة في بدايتها محاولة جدية لانتخاب رئيس للجمهورية. نحن نعوّل على خطوة الرئيس نبيه بري في فتح المجلس النيابي وتكون بداية الدعوات لانتخاب رئيس”.

واضاف: ” كما تطرقنا الى مواضيع اخرى ومنها تأثير حرب غزة على لبنان واللبنانيين، وبالتأكيد لدينا هواجس مشتركة وهي هجرة الشباب الى الخارج حيث ان لبنان يفقد روحه ومستقبله، وهاجس آخر هو موضوع النازحين السوريين. والاكيد ان الوضع الاقليمي صرف نظر الادارة اللبنانية عن هذا الموضوع، انما كل هذه المشاكل الداخلية يجب علينا التطلع الى حلول لها باتجاه تخفيف المشاكل عن بلدنا وشعبنا“.

سئل: بالامس رفض البطريرك الراعي في عظته ربط انتخاب رئيس الجمهورية بانتهاء حرب غزة؟
اجاب: “وانا اقول هكذا ايضا، وانا من الناس الذين يقولون بأن ليس علينا ربط مصيرنا بالخارج أكان في السياسة أم في الازمات الكبيرة واينما كانت، نحن من الاساس كلبنانيين يجب علينا اتخاذ قرار  انتخاب رئيس للجمهورية يكون صناعة لبنانية مئة في لمئة أكان في ترشيح او اختيار الاسماء حتى بتاريخ الانتخاب”.

وردا على سؤال، اشار المكاري الى انه “كان على وزراء “التيار الوطني الحر” المشاركة في جلسة التمديد للقيادات العسكرية”، مؤكدا “ان العلاقة الجديدة ممتازة بين “المردة” و”الاشتراكي”، وان موضوع رئيس هيئة الاركان مرهون بخطوة قانونية تضع الامور على السكة الصحيحة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *