الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري في افتتاح شارع جان كلود بولس في الاشرفية: نحضر لتسجيل أرشيف الوزارة و”تلفزيون لبنان” في ذاكرة العالم في الاونيسكو
المكاري في افتتاح شارع جان كلود بولس

المكاري في افتتاح شارع جان كلود بولس في الاشرفية: نحضر لتسجيل أرشيف الوزارة و”تلفزيون لبنان” في ذاكرة العالم في الاونيسكو

افتتحت بلدية بيروت بعد ظهر اليوم شارع جان كلود بولس – متفرع من جادة الاستقلال في منطقة الاشرفية، في حضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، رئيس المجلس البلدي للعاصمة عبد الله درويش، نجل المكرم جوزيان بولس وميرنا وناجي بولس وعدد من الفعاليات والشخصيات وأعضاء من المجلس البلدي لمدينة بيروت.

كريمة الراحل
استهلت حفل الافتتاح كريمة الراحل جان كلود بولس السيدة جوزيان، بكلمة عبرت فيها
عن شكرها الجزيل والعائلة على تسمية الشارع الذي كان يسكن فيه الراحل جان كلود بولس بإسمه”. وتحدثت عن نشأته وحياته لا سيما في “عالم الإعلام حيث كان مديرا عاما لتلفزيون  لبنان، وكان أصغر مدير برامج في ذلك الوقت منذ 25 سنة”.

وشكرت كل الحضور والمشاركين في الحفل.

المحافظ عبود
ثم تحدث المحافظ عبود، وقال:” جان كلود بولس كان يشبه لبنان في المرحلة التي كان فيها في الستينيات والسبعينيات، حيث كانت بيروت مركز الثقافة والمال والحضارة والاعلام والحداثة في الشرق الأوسط، وكان هناك شخصيات مهمة في كل الميادين والتجارة بأعلى مستوى علمي وثقافي وأكاديمي، حيث كانوا يعملون على تقدم وازدهار لبنان وتطويره ولا ننسى،ان تلفزيون لبنان كان الأول في الشرق الاوسط والعالم العربي، وأرشيف  تلفزيون هو ثروة حقيقية كبيرة، فضلا عن تخرج الكثير من الاعلاميين الكبار من تلفزيون لبنان، عملوا في تلفزيونات لبنانية وعربية”.

ودعا عبود إلى “تطوير وتفعيل تلفزيون لبنان وان يكون النخبة في الاعلام والبرامج المنوعة لأنه يحمل مستوى عاليا من الفكر والثقافة وان تكريم شخصيات كبيرة مثل جان كلود بولس بتسمية الشارع الذي كان يسكن فيه بإسمه هو أقل ما يمكن عمله إزاء الشخصيات التي قدمت الكثير لتطور لبنان واذدهاره في المجالات كافة”.

المكاري
ثم تحدث الوزير المكاري مرحبا بالجميع، ونوه بقرار تسمية شارع بإسم جان كلود بولس   “الإعلامي الكبير، حيث شغل منصب مدير عام لتلفزيون لبنان في السابق، وذلك في أوج عمل التلفزيون وازدهاره وتقدمه على رأس الاعلام العربي”.

ولفت إلى “أن وزارة  الاعلام تعاني من صعوبات، كباقي المؤسسات العامة في المرحلة الحالية”، وقال:” عصب وزارة الاعلام كان تلفزيون لبنان، وأيضا عصب التلفزيون هو الارشيف الغني والكبير وهناك تعاون حاليا مع  فرنسا وفق بروتوكول لحماية الارشيف وهو موقع منذ سنتين وعلى أمل تجديده لاحقا. وهذا الارشيف هو إرث اعلامي ثقافي وتاريخي كبير”.

وأعلن  “تحضير ملف للأونيسكو، لكي يتم تسجيل أرشيف وزارة الإعلام و”تلفزيون لبنان” في ذاكرة العالم التابعة للاونيسكو”.

وختم المكاري:”يشرفني ان أشارك اليوم في افتتاح  شارع بإسم جان كلود بولس مع انجاله ومحبيه الى جانب محافظ مدينة بيروت والمجلس البلدي لمدينة بيروت والشخصيات والفاعليات المشاركة معنا اليوم”.

ثم أسدل الستار عن اللوحة التي تحمل اسم شارع جان كلود بولس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *