الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري التقى وفدا اعلاميا من” الجهاد الاسلامي” ابو شاهين: من خلال الاعلام باتت اسرائيل تظهر في صورتها الحقيقية أمام الرأي العام العالمي
المكاري الجهاد الاسلامي

المكاري التقى وفدا اعلاميا من” الجهاد الاسلامي” ابو شاهين: من خلال الاعلام باتت اسرائيل تظهر في صورتها الحقيقية أمام الرأي العام العالمي

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، في مكتبه في الوزارة، وفدا من الدائرة الاعلامية لحركة “الجهاد الاسلامي” برئاسة مسؤول الدائرة الشيخ علي ابو شاهين واعضاء الوفد: الناطق الاعلامي محمد موسى، مسؤول العلاقات الاعلامية عماد الرفاعي ومسؤول الاعلام للحركة في لبنان خالد ابو حيط.

وقال الشيخ ابو شاهين اثر اللقاء: “تشرفنا بزيارة وزير الاعلام، وهي تأتي في سياق التواصل الدائم مع الاخوة في لبنان، خصوصا بعد المواقف المشرفة المساندة للشعب الفلسطيني في ظل العدوان الذي يتعرض له في قطاع غزة بخاصة موضوع الاعلام الذي بات ملازما للميدان. ففي غزة، الى جانب صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته وبطولاتها، كان للاعلام دور كبير على مستوى مواجهة الرواية الاسرائيلية لتشويه المقاومة الفلسطينية وشيطنة الشعب الفلسطيني والتحشيد لذبحه. لكن الاعلام تمكن من مواجهة هذه السردية حيث جرى خرق مهم في تغيير الرأي العام العالمي من خلال الاعلام، حتى باتت اسرائيل تظهر في صورتها الحقيقية امام الرأي العام العالمي وتحديدا الغربي والاميركي الذي شهد تغيرا كبيرا تجاه اسرائيل”.

اضاف: “ادراكا منا لاهمية الاعلام أتى هذا التواصل للتشاور والتناصح في ظل ما يقوم به الوزير مكاري ووزارة الاعلام من لقاءات خارجية عربية ودولية، ويهمنا ان يكون صوت فلسطين حاضرا في هذا السياق”.

وتابع: “الشعب الفلسطيني قدم قرابة المئة شهيد من الصحافيين والاعلاميين، وكذلك في لبنان سقط شهداء للصحافة والاعلام لان الاسرائيلي يريد ممارسة التعمية بسبب ما قام به الاعلام من فضح جرائمه التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني”.

وفي موضوع تبادل الاسرى، اشار ابو شاهين الى ان “موضوع العرض هو من باب الضغط على العدو الاسرائيلي والرأي العام الاسرائيلي. اما في موضوع التبادل فالاولوية لوقف العدوان ووقف اطلاق النار ثم يتم الحديث عن مواضيع اخرى من ضمنها موضوع تبادل الاسرى. ونحن نقول الكل مقابل الكل وليس تبادلا جزئيا”

وعن زيارة قادة “الجهاد الاسلامي” الى مصر، اكد “ان وفدا من حركتي “حماس” و”الجهاد” سيزور القاهرة خلال الايام القليلة القادمة وسيتم طرح رؤية الحركة حول رفع الحصار واعادة اعمار غزة واعادة انسحاب العدو الى ما قبل 7 اكتوبر وتبادل الاسرى”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *