الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري أكد الحرص على السلامة الشخصية للمراسلين.. دورة الاسعافات الاولية مستمرة في وزارة الاعلام بالتعاون مع الصليب الاحمر
الاسعافات الاولية وزارة الاعلام

المكاري أكد الحرص على السلامة الشخصية للمراسلين.. دورة الاسعافات الاولية مستمرة في وزارة الاعلام بالتعاون مع الصليب الاحمر

تواصلت في وزارة الاعلام لليوم الثاني، الدورة التدريبية في الاسعافات الاولية، بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني بهدف مساعدة الاعلاميين والمراسلين على كيفية التعاطي مع الاصابات الطفيفة والحالات في حال وقوعها.

وقال وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري: “جميعنا شاهد مباشرة على الهواء عندما استشهد المصور عصام عبدالله وجرح زملاؤه، كيف ان أحد الاعلاميين، روبير، انقذ زميلته كريستينا من الموت، وذلك بسبب خبرته في عمليات الاسعاف والانقاذ، في حين ان بقية المراسلين يفتقرون للخبرة في هذا المجال لجهة المبادرات الاولية التي يمكن أن يلجأوا اليها في حال تعرضهم لاي اذى اثناء تغطياتهم الميدانية في الجنوب”.

أضاف :”بالطبع هذا الامر لن يحميهم في حال حصول عمليات قصف او اغتيال او رصد، انما من الممكن انقاذ حياة ما”.

ودعا المكاري الاعلاميين الى ان “يكون لديهم اطلاع على طرق الاسعافات تلك، ليس فقط في الجنوب، بل في أي مكان آخر قد يتعرض لانفجار، كإنفجار 4 آب او أي حدث آخر. وهذا يحتم عليهم  التصرف في حال وقوع مثل تلك الاحداث”.

وشدد على ضرورة متابعة  دورات مماثلة، مؤكدا “حرص الوزارة على السلامة الشخصية للمراسلين من خلال استخدام الخوذ والدروع الواقية”. وكشف انه بدأ “بالطلب من بعض الدول والمنظمات مساعدتنا في تأمين تلك المعدات،الى جانب مطالبتنا للمؤسسات الاعلامية باتخاذ الخطوات التي توفر التأمين على الصحة والحياة تجاه مراسليها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *