الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري مكرما في الريجي: مؤسسة أثبتت ان بناء الدولة العصرية ممكن رغم الأزمة سقلاوي: أضفنا خط إنتاج جديداً إلى الـ13 الموجودة لتصنيع مزيد من الأصناف العالمية
المكاري الريجي 2

المكاري مكرما في الريجي: مؤسسة أثبتت ان بناء الدولة العصرية ممكن رغم الأزمة سقلاوي: أضفنا خط إنتاج جديداً إلى الـ13 الموجودة لتصنيع مزيد من الأصناف العالمية

جال وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في الريجي قبل ظهر اليوم، واستقبله المدير العام للريجي ناصيف سقلاوي ورؤساء الاقسام والموظفون.

بعد الجولة قال المكاري: ” لقد زرت الريجي منذ اكثر من اربع سنوات والتقيت المدير العام الاستاذ ناصيف، واليوم اكتشفت حداثة هذا الصرح. وكم افتخرت عند دخولي حيث طالعني اللون الاخضر والنباتات والابتسامات التي احاطتني من الموظفين والاداريين الذين يشعرونك كم هم سعداء بعملهم”.

اضاف: “أحيّي الالتزام الذي يتمتع به الموظفون، وقد قرأته في عيونهم وابتساماتهم، وهذا الامر اذا دل على شيء فهو يدل على القناعة التي يمتلكها كل فرد في هذه المؤسسة”.

وتابع: ” الريجي مؤسسة عريقة تطورت عبر الوقت ووصلت الى المراحل المتقدمة التي لمسناها اليوم، على الرغم من الاهتراء في هذه الدولة التي نخرتها المذهبية واكلها الفساد واكلتها السياسة”.

وقال: ” لقد قمت منذ اسبوعين بسفرتين، واحدة الى إسطنبول والثانية الى الصين. رأيت دولا ومؤسسات حديثة ولمست كيف تبنى الدولة والاوطان، وهنا عاينت في الريجي الامر المصغر الذي اختبرته في الصين، وسألت المسؤولين هناك كيف وصلوا الى ما وصلوا اليه من تطور كبير، فأجابونني: انها القيادة المسؤولة. انا لم اعتد ان اساير، لكنني انوه بجهود المدير العام الاستاذ ناصيف سقلاوي وبقدرته على تقدير كل هؤلاء الاشخاص الى جانبه”.

وختم: “انا فخور جدا ومفعم بالامل باننا قادرون على بناء الدولة العصرية، وذلك عندما نرى اناسا يضعون كل اعتباراتهم وراء ظهرهم، واذ ذاك يمكنهم بناء المؤسسات”،وقال:” نحاول ان ننهض بمؤسساتنا قدر المستطاع، وعندما تكون المؤسسة بخير فإن المواطن يكون بخير، وكذلك عائلته ومستقبله “.

المكاري الريجي

سقلاوي

ورحّب سقلاوي بمكاري واصفاً زيارته بأنها “قيمة مضافة” لـ”الريجي”، ومقدرا   “الدور الجوهري للاعلام (…) والتضحيات التي يبذلها الجسم الاعلامي لا سيما في هذه الفترة”. وقال: “نسجل لكم هذا الأداء والرقي المميز والمسؤولية التي تتحلون بها في مسيرتكم المهنية”.

وأضاف: “يسرنا أن نتشارك واياكم لمحة عما يمكن للإدارات العامة أن تحققه اذا ما توافرت لديها ثلاثية الارادة والرؤية والرعاية”.

وذكّر بأن “إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية وقفت في وجه الظروف السلبية التي تمر بها البلاد فوظفت كل الإمكانات للحصول على شهادة ISO 45001 لإدارة الصحة والسلامة المهنية، وأضافت خط إنتاج جديداً الى خطوط انتاجها الثلاثة عشر ليكون في خدمة تصنيع مزيد من الأصناف العالمية، وأطلقت الطابع الضريبي الرقمي في خطوة ريادية تصبّ ضمن استراتيجيتها الهادفة الى مكافحة التهريب والى حماية صحة المستهلك من المنتجات المزورة وغير المطابقة للمواصفات”.

وأشار إلى أن “الريجي” عملت على “شراء محاصيل المزارعين الجنوبيين قبل موعدها في ظل الاعتداءات على الجنوب من قبل العدو الاسرائيلي، معتبرةً هذا الأمر واجباً لا بل مسؤولية منها تجاه المزارعين”. وأكّد أن “الريجي” وقفت في إطار المسؤولية المجتمعية “الى جانب البلديات والمزارعين وأنجزت مشاريع تنموية من خلال البلديات وتعاونت مع الشركات العالمية لتقديم المساعدات التربوية والزراعية، إضافة الى إقامة دورات تتعلق بالمرأة وعمالة الأطفال لأبناء المزارعين”.

وأبرز سقلاوي جهود “الريجي” في “مكافحة التهريب من خلال جهاز المكافحة” الذي سجّل “عشرات المداهمات لمراكز التهريب”.

وختم بالقول: “في كل ما فعلنا، سعينا الى تقديم نموذج يحتذى به عن المرافق العامة اللبنانية وما يمكن أن تحققه، وليس هناك خط نهاية لفريق عملنا في الذي نعتز به والذي سيبقى يسجل الإنجاز تلو الآخر”.

ورافق سقلاوي الوزير مكاري في جولةلأقسام الإدارة ومصنعها حيث استمع إلى شرح ميداني عن سير العمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *