الرئيسية / سياسة / وزارة الاعلام شاركت بدورات تدريبية للمعهد الوطني للادارة عن “حق الوصول إلى المعلومات”
معهد الادارة فادي عليان

وزارة الاعلام شاركت بدورات تدريبية للمعهد الوطني للادارة عن “حق الوصول إلى المعلومات”

أقام المعهد الوطني للإدارة بالتعاون مع جمعية الشفافية الدولية- لبنان، دورات تدريبية عن “قانون حق الوصول إلى المعلومات”،لموظفي المعلومات في الإدارات  والمؤسسات العامة، بحضور ممثل وزارة الاعلام فادي عليان.

بداية، تحدث رئيس مجلس إدارة المعهد البروفسور جورج لبكي وشدد على “أهمية التدريب والإعداد للمرحلة المقبلة لتحديث القطاع العام بعد الأزمة الحالية”، ونوه ب”التعاون مع جمعية الشفافية الدولية”.

ثم تحدثت  رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي وأعربت عن “اعتزازها بإنتماء المتدربين للوظيفة العامة ووعدت بأن تتابع جميع حقوقهم”

من جهته، اثنى المدير التنفيذي للجمعية جوليان كورسون على “التعاون القائم بين المعهد والجمعية”، وشكر إدارة المعهد على “ثقتها وعلى الفرصةالتي التي اتاحتها لهم للتعرف عن كثب على الكوادر الإدارية، والمساهمة من خلال هذا التدريب في تسهيل تطبيق قانون حق الوصول إلى المعلومات لنشر ثقافة النزاهة والشفافية وتعزيزها”.

ثم بدأ كورسون الدورة بشرح مفصل للقانون وعرض” لأهم العوائق التي يواجهها موظفو المعلومات في الممارسة العملية لتطبيق قانون حق الوصول إلى المعلومات، لمحاولة تذليلها واقتراح الحلول لها”.

معهد الادارة فادي عليانمعهد الادارة  معهد الادارة 1معهد الادارة 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *