الرئيسية / أخبار مميزة / وزير الإعلام استقبل رئيسة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية ورئيس برلمان الشباب الأفريقي
المكاري يونس ماهر

وزير الإعلام استقبل رئيسة الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية ورئيس برلمان الشباب الأفريقي

إستقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، رئيسة “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية” ورئيسة تحرير “المجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة” ومستشارة رئيس اتحاد الجامعات الدولي للشؤون والدول الفرنكوفونية ريما يونس يرافقها رئيس برلمان الشباب الأفريقي ورئيس أمناء “أوسكار مبدعي العرب وأفريقيا” الإعلامي المصري فادي ماهر.

وأطلعت يونس الوزير المكاري على مشاريع الجمعية، ومنها التحضير لمؤتمر دولي  حول قضايا الإعلام والمرأة، وبصفتها المشرف العام على “أوسكار مبدعي العرب وأفريقيا” وضعت يونس الوزير المكاري في بأجواء التحضيرات لمسابقة ومهرجان الأوسكار برعاية وزارة الإعلام التي سيكون احتفالها النهائي بجزئين في مصر ولبنان برعاية شخصية من الوزير المكاري، حيث أن الأوسكار جاء بناء على توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإعلان عام 2023 عاما للشباب العربي وإطلاق جامعة الدول العربية ووزراء العرب بيروت كعاصمة للإعلام.

وشرح ماهر للوزير المكاري “التعاون المثمر ما بين برلمان الشباب الأفريقي والجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية والذي سيتوج بتوقيع اتفاقية بين الطرفين برعاية المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع”.

هذا ووجهت يونس لوزير الاعلام دعوة رسمية من رئيس اتحاد الجامعات الدولي البروفسور محمد خير الغباني الحسيني بصفتها مستشارته لحضور المؤتمر الدولي حول التدريب والاستثمار الذي سيعقد في قطر خلال شهر تشرين الاول المقبل، كما تم التطرق الى مشاريع الاتحاد المحلية والدولية.

وفي نهاية اللقاء، قدمت يونس وماهر للوزير المكاري درعا تكريمية عربون وفاء وتقدير لجهوده المبذولة على الصعيد الإعلامي والإنساني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *