الرئيسية / سياسة / الاسمر نوه بجهود وزير الاعلام ونقابة تلفزيون لبنان: لارساء متطلبات التلفزيون والحلول الدائمة
الأسمر

الاسمر نوه بجهود وزير الاعلام ونقابة تلفزيون لبنان: لارساء متطلبات التلفزيون والحلول الدائمة

أكد رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر “أهمية ارساء كل متطلبات تلفزيون لبنان”، مشددا على “جهود العاملين والنقابة ووزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري”.

وقال في حديث الى “تلفزيون لبنان”: “ان عنوان تلفزيون لبنان لا ينطفىء، عنوان ممتاز جدا خصوصا في هذه المرحلة حيث التجاذبات والخلافات والتشنج الذي نراه. ان تلفزيون لبنان هو تلفزيون جامع والتلفزيون الانساني والوطني الذي نشأنا عليه ونتمنى أن يستمر. وكان لنا في هذا الإطار بحث مع معالي الوزير المكاري ليس فقط في ما يتعلق بالرواتب التي هي حق مطلق من حقوق الموظفين وحق متأخر جدا، وهذا الحق وضع على الطريق الصحيح، فيجب أن تكون الرواتب منتظمة شهريا ويجب أن تشملها غلاءات المعيشة التي تقررت منذ العام 2020 حتى اليوم وان تدخل في صلب الراتب، خصوصا بعدما ألغينا المادتين 80 و81 من مشروع قانون الموازنة. ويجب أن تشمل الرواتب أيضا المساعدات الاجتماعية التي اقرت بمراسيم والتي هي أربعة أشهر شهريا، اضافة الى كل المستحقات السابقة منذ سنة 2020 لغاية اليوم، يجب أن توضع موضع التنفيذ ابتداء من يوم الاثنين حيث ستدفع 4 رواتب لمدة 3 أشهر، اما يوم الأربعاء فسيتم في مجلس الوزراء إقرار الفئات المتبقية وبعدها ستحول المعاملات الى وزارة المالية وديوان المحاسبة فمصرف لبنان ثم إلى حساب تلفزيون لبنان”.

وشكر الأسمر لجميع الموظفين ونقابة الموظفين “تجاوبها مع المساعي التي بدأت، واعطاء فرصة للحل الذي أسس له الوزير المكاري وهو بصراحة ليس المسؤول عن هذه المأساة الكبرى التي هي نوع من التراكم والإهمال لعشرات السنين، من هنا ركزنا مع الوزير مكاري ومع النقيبة ميرنا الشدياق ومجلس النقابة على أن تكون هناك حلول دائمة للتلفزيون”.

وأشار الى “عملية التعاطف مع مسألة وقف الشاشة من الإعلام الداخلي والخارجي، والاجتماع الشعبي حول التلفزيون، وهذا دليل كم أن هذا التلفزيون في ذاكرة الداخل والخارج وفي ذاكرة العرب أيضا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *