الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري زار عيناتا وسيدة بشوات وقلعة بعلبك: مهرجانات بعلبك الدولية تعطي قيمة ثقافية وفنية للبنان والشرق الأوسط وللعالم أجمع
المكاري زار عيناتا سيدة بشوات قلعة بعلبك

المكاري زار عيناتا وسيدة بشوات وقلعة بعلبك: مهرجانات بعلبك الدولية تعطي قيمة ثقافية وفنية للبنان والشرق الأوسط وللعالم أجمع

زار  وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري دارة رئيس بلدية عيناتا ميشال نصر، ومزار سيدة بشوات، وقلعة بعلبك الأثرية، برفقة رئيس أساقفة بعلبك دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، عضو “تكتل بعلبك الهرمل” النائب ينال صلح، رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة، ورئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل.

وتحدث الوزير المكاري في ختام الجولة، فقال: “تشرفت اليوم بقدومي إلى بعلبك، وطبعا لا نستطيع القدوم إلى بعلبك من دون أن نمر على عيناتا الأرز، ونزور سيدة بشوات، برفقة راعي الأبرشية سيادة المطران حنا رحمة، التي غمرتني بالفرح لأنني رأيت فيها مصلين من جميع الطوائف، وهذا هو لبنان الذي ننشده. ويهمنا أن يأخذ الناس عبرة من الصور التي رأيناها اليوم، كما نحرص أيضاً على أن يحافظ أولادنا على الإرث الوطني”.

وأضاف: “زيارة بعلبك اتت في سياق تكريم الأستاذ محمد ابو اسبر الذي تقاعد من الوكالة الوطنية، وكل المشاركين أجمعوا انهم تكرموا بهذا الحفل، فهو يستحق التكريم، لأنه أعطى للبلد كثيرا، وهو لن يتقاعد بل سيبقى معنا لدهر الداهرين”.

ورأى المكاري أن “الجميل بالقلعة انها لا تجمع اللبنانيين فقط، بل تجمع اللبنانيين والأشقاء العرب، والزوار الأجانب، وهذه رمزية كبيرة للبنان. ويكفي القول أن مهرجانات بعلبك الدولية، تعطي قيمة ثقافية وفنية للبنان والشرق الأوسط وللعالم أجمع”.

وختم: “نحن نشكر جميع القيمين على مدينة وقلعة بعلبك، ونتمنى أن يبقوا في تطور مستمر، وأن تبصر النور مشاريع جديدة تكرس ما قلته”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *