الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري زار دير سيدة الحارة في التبانة
المكاري دير سيدة الحارة في التبانة

المكاري زار دير سيدة الحارة في التبانة

زار وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، يرافقه عضو المكتب السياسي في “تيار المردة” رفلي دياب ورئيسة “جمعية مارش” ليا بارودي، دير سيدة الحارة في التبانة طرابلس، وجال في حرمه وفي محرابه.

وكان في استقباله خادم الرعية الاب جورج جريج، الذي اشار الى انه يستقبل الوزير المكاري باسم راعي ابرشية طرابلس المارونية يوسف سويف، الذي طلب منه تمثيله في استقبال وزير الاعلام في زيارته التي يمكن القول انها زيارة تاريخية، “فهو اول وزير إعلام يقوم بزيارة هذه المنطقة وهذه الكنيسة، ليأتي ذلك بمثابة دعم لمسيرة التعايش في واحة للجميعونحن باسم سيادة المطران سويف نرحب به ونقدر له هذه اللفتة” .

المكاري

من جهته، قال الوزير المكاري: “سعدت اليوم بوجودي في التبانة وجبل محسن وهنا في هذا الدير، واقول انك عندما تجهل الآخر، فانك لا بد أن تجد سبيلا الى الإختلاف معه، ولكن ذلك يتبدد فعلا بتبادل المعرفة والتلاقي. وما حصل في هذه المنطقة أن الناس تلاقت واجتمعت” .

أضاف: “عندما تجالس الآخر وانت متحرر من كل الأثقال التي ترهق كاهلك، من الفقر الى قلة العلم والاختلاف السياسي والمذهبي والطائفي، فانك لا بد أن تجد سبيلك الى التفاهم والتفهم، وكما تبني “مارش” جسور التواصل من خلال عمل مكثف ونوعي، بدورها مدرسة الرعية هنا في التبانة تقوم بعمل أساسي ومستمر، وكل ذلك في ظل غياب الدولة، للأسف، التي لم تلتفت يوما الى هذه المنطقة بشكل جدي، والذي حصل أنهم التفتوا إليها في مواسم الانتخابات، وبرأيي فإنهم كما زرعوا حصدوا “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *