الرئيسية / أخبار مميزة / إطلاق مبادرة “Hola España” من دارة السفير ألإسباني
السفير ألإسباني

إطلاق مبادرة “Hola España” من دارة السفير ألإسباني

أُقيم احتفال في دارة السفير ألإسباني خيسوس سانتوس اغوادو، في قصر شهاب – الحدت، لمناسبة تقديم الحملة الإعلانية “Hola España“، التي أطلقها “مجلس الأعمال اللبناني – الإسباني LSBC” بدعم من المكتب الإقتصادي والتجاري الإسباني، بهدف “تعزيز تعرّف لبنان على العلامة التجارية الإسبانية وتوطيد العلاقات التجارية وتشجيع التبادل الثقافي بين البلدَين”.

وشارك في الاحتفال الى السفير اغوادو، وزير الإعلام  في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، الملحق الاقتصادي من المكتب الإقتصادي والتجاري الإسباني لويس مايورال، إضافة إلى ممثلين عن غرف الصناعة والتجارة والزراعة اللبنانية الثلاث، واعتذر عن عدم الحضور وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال امين سلام بسبب التزام ضروري.

وبحسب بيان للسفارة الاسبانية، “عبّرت السفارة كما المكتب التجاري عن دعمهما لمبادرة مجلس الأعمال اللبناني – الإسباني وترحيبهما بها، علمًا أنها قادرة على تعزيز مكانة المنتجات الإسبانية في لبنان وتوطيد العلاقات الإقتصادية والتجارية والمالية بين لبنان وإسبانيا. وتكمن الفكرة الرئيسية في الاحتفال بالشهر الإسباني خلال تشرين الأول من العام الجاري، وهو الشهر الذي يصادف فيه العيد الوطني الإسباني. خلال الشهر بأكمله، ستتمتع الشركات التي تبيع منتجات إسبانية بفرصة عرض شعار “Hola España/ Spanish Month 2023” في متاجرها، كي يتمكن الزبائن من التعرّف بسهولة على المنتجات الإسبانية، وقد تم اقتراح أيضًا إمكانية تقديم خصومات خاصة على هذه المنتجات الإسبانية خلال الحملة”.

أضاف البيان: “وبهدف تسليط الضوء بأكبر قدر ممكن على هذه الخطوة الترويجية، من المُقرّر إجراء حملة إعلانية واسعة في كل لبنان عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام والصحافة المكتوبة واللوحات الإعلانية. وستغطي هذه الحملة مجالات عدة، لكنها ستركز بشكل أساسي على محلات السوبرماركت الكبرى، وصالات عرض البلاط ومتاجر المصممين والألبسة والمراكز التجارية في كل لبنان. بالإضافة إلى ذلك، سيُتيح للشركات المُشاركة تقديم عروضات خاصة خلال هذا الشهر. وفي إطار “الشهر الإسباني”، سيتم تسليط الضوء بشكل خاص على الفعاليات الثقافية المُقررة التي تهدف إلى تعزيز التبادل وتقدير الثقافة الإسبانية في لبنان. ويُمكن أن تتضمن هذه الفعاليات معارض فنية وعروضات موسيقية ورقص، بالإضافة إلى عروضات عن المأكولات وذلك لتقديم رؤية معمّقة أكثر عن التراث الثقافي الإسباني الغني”.

وتابع: “لقد لاقى الحفل بعد العرض التقديمي نجاحًا مع حضور الشركات الأساسية ورجال أعمال لبنانيين، وممثلين عن الغرف التجارية اللبنانية الثلاث المتواجدة في بيروت، وطرابلس وصيدا، مما يؤكد أهمية ودعم قطاع الأعمال لهذه المبادرة. وقد شارك في الحفل شركات معروفة جدًا في لبنان مثل Azadea (ألبسة وتوزيع تجاري)، وABC (توزيع تجاري) و Man Enterprise(بنية تحتية) ومستوردي ماشية وMalia Group (المجال الصيدلي). بالإضافة إلى هذه المجالات، حضر ممثلون عن مجال النبيذ والمشروبات ومواد البناء والسيراميك والآلات الصناعية والمأكولات والصحافة والمعدات والهندسة الكهربائية والأدوات المنزلية. كما شارك أيضًا العديد من كبار المستثمرين في مجال العقارات والمأكولات الإسبانية. في المجموع، حوالى 60 شركة محلية تابعة لمجالات عدة كانت مُمثّلة”.

واوضح ان “الشهر الإسباني” هو فرصة مثيرة للاهتمام حتى تتمكن الشركات اللبنانية والإسبانية من توطيد علاقاتها التجارية وتعزيز التعاون وتشجيع التعرّف أكثر على الثقافة والمنتجات الإسبانية في لبنان”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *