الرئيسية / أخبار مميزة / لقاء “مستقلون من أجل لبنان” زار وزير الاعلام : لتحويل المنصات والقنوات منابر للتواصل والحوار
المكاري ريزا

لقاء “مستقلون من أجل لبنان” زار وزير الاعلام : لتحويل المنصات والقنوات منابر للتواصل والحوار

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري، وفدا من “لقاء مستقلون من اجل لبنان”، ضم الوزير السابق عبد الله بوفرحات، رافي مادويان،روني عيسى الخوري، أيوب الحسيني، السيدة نارا حاوي، الدكتور عيسى نحاس والمحامي ايمن ابو جودة.

وتحدث بو فرحات باسم الوفد بعد اللقاء:”قام وفد من “لقاء مستقلون من اجل لبنان” بزيارة معالي وزير الاعلام الاستاذ زياد المكاري وقيم أهمية الاعلام في المجتمع والتقصير الذي لحق بالاعلام الرسمي منذ اتفاق الطائف وتحديدا “تلفزيون لبنان”.

أضاف :”كما بحث الوفد مع معاليه مناشدة الاعلام الخاص ضرورة بث شعور المواطنة والانتماء الوطني في المجتمع اللبناني وتحديدا في أوساط الشباب الذي يبدي انتماءه  الطائفي قبل اي انتماء اخر، ويبقى عرضة للخطاب الديماغوجي الغرائزي.

واقترح الوفد تفعيل دور المجلس الوطني للاعلام واعطائه سلطة تقريرية وليس استشارية فقط، ليضطلع بكل المهام الرقابية والادارية أسوة بسائر الدول الديموقراطية، والتشدد في مراقبة تأثير المال السياسي  وانحصار السياسات الاعلامية بأصحاب القدرات المالية”.

وختم بو فرحات : واخيرا اكد الوفد ضرورة تفعيل وتحديث تلفزيون لبنان ليصبح قادرا على المنافسة وفرض وجوده على الساحة الاعلامية. كما لفت اللقاء الى ضرورة تحويل القنوات الاعلامية الى منابر ومنتديات ( forum) للتواصل والحوار بين المواطنين والمجتمع المدني والنخب والتيارات الفكرية والهيئات الشبابية وممثلي القطاعات الاقتصادية ومؤسسات الدولة ومراكز القرار، بحيث يصبح دور الاعلام قناة تعبير واتصال وهمزة وصل ولوبي مؤثر في صناعة القرار وحاضنة لانتاج ثقافة سياسية وطنية واداة في تطور المجتمع”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *