الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري: فرنجيه قادر على نيل ثلث اصوات المسيحيين من شخصيات مستقلة وربما من بعض اعضاء تكتل لبنان القوي
المكاري

المكاري: فرنجيه قادر على نيل ثلث اصوات المسيحيين من شخصيات مستقلة وربما من بعض اعضاء تكتل لبنان القوي

أكّد وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري أنّ رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجيه “لن يستمرّ في ترشّحه لرئاسة الجمهورية ما لم يلمس موقفًا إيجابيًا من دول الخليج والدول العربية تجاه هذا الترشّح، وهو ليس في وارد تكرار تجربة الرئيس ميشال عون”.

واعتبر في حديث الى”الحرة”، عبر برنامج “المشهد اللبناني”، أنّ “علاقة أي مرشّح مع دول الخليج ومع المحيط العربي شرط أساسي، وهذا اقتناع راسخ لدى فرنجيه وفريقه”.

وسئل هل التقى الرئيس السوري بشّار الأسد الأسبوع الماضي، فقال: “لن أنفي ولن أؤكّد”. أما عن لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فنفى حصول اللقاء، واضعًا الزيارة في إطار إطلاع الفرنسيّين على الضمانات التي طلبوها، علما ان بنودها هي موضوع العلاقة مع الخليج، الإستراتيجية الدفاعية، تهريب الكبتاغون، وملف النازحين السوريين، وسلاح حزب الله”.
وعن امتناع الأحزاب المسيحية الثلاثة عن التصويت لفرنجيه أكّد المكاري أنّه “قادر على الحصول على ثلث أصوات المسيحيين في انتخابات الرئاسة من شخصيات مسيحيّة مستقلّة وأخرى ربما من تكتل لبنان القوي”.

وأكد أنّ هناك توافقًا على إقرار الزيادة للعاملين في القطاع العام في جلسة مجلس الوزراء غدا بناء على تقرير وزير المال حول الإيرادات”.

وعن احتفالية “بيروت عاصمة الإعلام العربي”، قال “إنّها ستُقام في 15 أيار المقبل”، نافيًا وجود أيّ ضغوط سياسية من أجل تأجيل الفعالية، “إنّما على العكس فهي يبرز دور العاصمة اللبنانية على الصعيد الإعلامي.”

وفي الملفّ الإعلامي، نفى وجود أيّ تضييق على الحريّات الإعلاميّة في لبنان، مشيرا الى أنّه قام بإدخال تعديلات على قانون الإعلام “ليصار إلى مناقشته وإقراره بصيغة جديدة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *