الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري رعى احتفال تخريج في جمعية “نور طرابلس”
المكاري

المكاري رعى احتفال تخريج في جمعية “نور طرابلس”

رعى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، احتفال جمعية “نور طرابلس” لتخريج الدفعة الأولى من متدربي مركز “بناء القدرات والمهارات” بعنوان “إعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية وإنتاج الأفلام القصيرة”، في قاعة محاضرات الرابطة الثقافية – طرابلس، في حضور النائب جميل عبود، الدكتور محمد ناجي ممثلا النائب طه ناجي، العقيد الركن إياد العلم ممثلا قائد الجيش، مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق إمام، الأمين العام ل”الهيئة العليا للإغاثة” اللواء محمد خير، رئيس الرابطة رامز فري، رئيسة قطاع المرأة في “تيار العزم” جنان مبيض، نائب نقيب المحررين غسان ريفي وممثلين لجهاز مخابرات الجيش والمتدربين وعائلاتهم.

بداية نوهت رئيسة الجمعية نور الهدى غريب بدعم مفتي طرابلس للجمعية وبتجاوب المكاري مع كل الأفكار التي طرحتها، وشكرت قيادة الجيش وكل الفاعليات.

وبعد فيلم وثائقي، ألقى إمام كلمة رحب فيها بالمكاري في طرابلس، وحيا الجيش وكل الحاضرين. ونوه “باختيار الإعلام مسارا للجمعية لما له من أهمية وتأثير في الدفع الإيجابي وفي التعامل مع مختلف الظروف ولا سيما الحالية”. وأكد “دعم الجمعية ومتابعة عملها ومختلف مبادراتها”، متمنيا “إعادة الأمور الى نصابها على مستوى مؤسسات الدولة”.

وكانت كلمة للمكاري ذكر فيها بجولاته في طرابلس لمواكبة عدد من الاستحقاقات من منطلق النضال المشترك. وقال: “يزعجني القول إن طرابلس عاصمة للفقر، فلنا ثقة بها وبما يحمله أهلها من خير وكفاءات نعول عليها في كل المراحل”.

وحيا “المؤمنين بالدولة، ولو أن ما يحصل الآن لا نتحمل مسؤوليته لأنه وليد تراكمات”.

وأسف للميزانية المنخفضة لوزارة الإعلام “إلا أن الكفاءات فيها تعمل بإصرار وجهد”. وحذر من “الهجرة ونتائجها الخطيرة”.

وتوقف عند مسألة التدريب “في زمن يعاني فيه الإعلام الأخبار الزائفة وخطاب الكراهية”، ودعا الإعلام والإعلاميين إلى “انتهاج  الصحافة الاستقصائية”.

وأعرب عن سروره بوجوده في طرابلس، مشددا على أن “هذه المدينة تستحق هامشا إضافيا في وزارة الإعلام التي يعاني موظفوها ككل العاملين في القطاع العام، إلا أن ضميرهم هو الذي يحفزهم على الاستمرار والصمود وسط المعاناة اليومية، وأنا أشكرهم كلهم”.

وكشف عن “تحسينات في الوزارة وتلفزيون لبنان والإذاعة وكل المديريات، فطموحنا التطوير والتحديث”.

وهنأ المكاري الجمعية، ونوه بعمل متطوعيها.

بعد ذلك كرمت الجمعية المكاري وإمام، ثم وزع وزير الإعلام ورئيسة الجمعية الشهادات على المتدربين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *