الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري حيا اذاعة لبنان لمناسبة اليوم العالمي للإذاعة: سأجهد لتبقى موجودة
المكاري اذاعة لبنان

المكاري حيا اذاعة لبنان لمناسبة اليوم العالمي للإذاعة: سأجهد لتبقى موجودة

حيا وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري  الإذاعات اللبنانية والعاملين فيها وخصوصا اذاعة لبنان، لمناسبة اليوم العالمي للإذاعة الذي يأتي هذا العام تحت شعار “الإذاعة والسلام”.

وقال في حديث عبر اذاعة لبنان مع الإعلامية زينب زعيتر ضمن فترة البث المباشر الصباحي “معنا الاثنين احلى”: “انها فرصة للاستماع الى الإذاعة التي تخدم موضوع السلام وإرساء السلام في العالم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم اجمع”، موجها التحية لكل الإذاعات” التي تناضل في زمن سيطرة التقنية، وتحية كبيرة لإذاعة لبنان التي  يقدم الموظفون والعاملون فيها التضحيات من اجل استمراريتها”، مؤكدا انه “من دون كفاحهم لما  استمرت الاذاعة حتما”.
وأكد المكاري انّ “الوزارة تولي جهدا إداريا كبيرا للوقوف على المشاكل التي تعاني منها الإذاعة،  وتعقد في هذا الصدد الاجتماعات اللازمة ، حيث تعمل على تحسين التقنيات، واستقدام المساعدات من اجل الاستمرارية”، قائلا: “كل ما نستطيع فعله إداريا سنقوم به على أكمل وجه”.
وتحدث المكاري عن الجمهور “المخلص للإذاعة اللبنانية”، مشيراً الى انّ “هذا الإخلاص يشجعنا على الاستمرار في العمل”، واكد:”سأجهد لتبقى الإذاعة موجودة”.

غريب
من جهته أكد مدير “اذاعة لبنان” محمدغريب انّ “الإذاعة تقوم بجهد كبير للحفاظ على وجودها وتاريخها العظيم”، مشبها الإذاعة “بعلم لبنان”. موجها “التحية الى كل العاملين في الإذاعة الذين يعملون بشغف وحب، لايصال رسالتها ودورها في إرساء الكلمة التي تجمع بين اللبنانيين ولا تفرق”. وأشار الى انّ الإذاعة “مهيأة لأي طارئ قد يحصل على المستوى التقني “.
نجيم
بدورها كشفت مديرة البرامج في اذاعة لبنان ريتا نجيم الرومي عن برنامجين سيبثان قريبا، الأول يتحدث عن السياحة الدينية في لبنان تحت عنوان “لبنان يا قطعة سما”، والثاني تحت عنوان “سأحدثكم عن بيروت” وذلك  لمناسبة اعلان بيروت عاصمة الاعلام العربي”.
وأشارت الى ان الإذاعة رافقت لبنان على مر التاريخ، “ورغم كل شيء سنستمر ونعطي بحب وايمان كبيرين”، لافتة الى ان شعار” الإذاعة والسلام” ينطبق على إذاعة لبنان التي تنبذ خطاب العنف والكراهية، تجمع ولا تفرق ويشعر فيها كل مواطن لبناني انه في منزله”.

عواد
كذلك تحدث مسؤول الاعلام والتواصل في “اليونسكو” جورج عواد  عن أهمية الإذاعة اللبنانية والدور المنوط بها في صناعة السلام، موجها تحية الى كل الإذاعات واذاعة لبنان” القادرة على الصمود في ظل  الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *