الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري في تكريم “CREEL” لشخصيات طرابلسية: “طرابلس غير” فعلا ومسؤولية ملقاة علينا لكي نقف مع الناس ونبذل محبتنا الخالصة لها ولصالحها
CREEL المكاري

المكاري في تكريم “CREEL” لشخصيات طرابلسية: “طرابلس غير” فعلا ومسؤولية ملقاة علينا لكي نقف مع الناس ونبذل محبتنا الخالصة لها ولصالحها

كرمت شركة “CREEL” للاعلاميتين جويل بو يونس ودنيا الحاج، تحت عنوان “طرابلس غير” وبرعاية وزارة السياحة، شخصيات طرابلسية في حقول مختلفة، في حفل عشاء أقيم في منتجع “ميرامار” في طرابلس، بمشاركة وزيري السياحة والاعلام في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار وزياد المكاري، وحضور سفيري سلطنة عمان أحمد بن محمد السعيدي وتونس بوراوي الإمام، النواب اديب عبد المسيح، سجيع عطية، كريم كبارة، عبد العزيز الصمد وايلي خوري ممثلا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، سيزار أبو خليل ممثلا رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل والمحامية سليمة اديب ريفي ممثلة النائب اشرف ريفي، والنواب السابقين سمير الجسر، قاسم عبد العزيز وعلي الدرويش، نقيبة المحامين ماري تيريز القوال، نائب نقيب المحررين غسان ريفي، الى ممثل عن السفارة الاميريكة في بيروت وحشد من الاعلاميين وحضور من الوجوه الشمالية والطرابلسية.

نصار

بداية النشيد الوطني، ثم رحب الاعلاميان جويل بو يونس ومالك الشريف بالحضور، وألقى الوزير نصار كلمة نوه فيها ب”إصرار القيمين على هذه التجربة على اقامتها في طرابلس”، مشيرا الى “اختصار البرنامج على التكريم وحذف باقي الفقرات الترفيهية فيما يعيش لبنان اجواء التضامن مع كل من سوريا وتركيا في مصابهما الاليم”، لافتا الى “ما تبذله وزارة السياحة على صعد سياحية مختلفة وانها قامت في هذا المجال باقامة ثلاثمئة وعشرين نشاطا سياحيا، ووقعت اكثر من خمس وثلاثين مذكرة تفاهم مع مؤسسات محلية ودولية، وفعلت المجلس الوطني للسياحة، وأسست قصور ضيافة وسعت الى تعميم خريطة سياحية عبر شبكة مكاتب في مختلف المناطق التي ستعمل وفق توجه موحد”.

وتوقف عند قرار تصنيف معرض رشيد كرامي الدولي على لائحة التراث العالمي، موجها تحية شكر الى وسام الغني الذي بذل جهدا خاصا،  وخص بتحية اليونسكو، داعيا الى “استصدار قوانين تخص الوصاية على معرض طرابلس فيما وزارة الاقتصاد هي المعنية بهذه الوصاية”، مقترحا قوانين تعطي وصاية جزئية لكل من وزارتي السياحة والثقافة.

ولفت الى ان “الوزارة بصدد السعي الى اعادة وضع المعرض على خريطة السياحة المحلية، لان طرابلس تستحق وعندها كل المقومات الاقتصادية والسياحية في الشرق الاوسط”، داعيا الى “التواصل مع الوزارة لايداع المقترحات لاطلاق عمل مستدام ومتناسق”.

وذكر بأن “تصنيف المعرض من قبل واضع هندسته في محله وان الحرب اعترضت مسيرته وبعدها اعيد تأهيل قسم منه، وهناك اليوم مقترحات بخصوصه نعمل على بلورتها”، مضيفا “إننا في طرابلس اليوم، ولاول مرة تقام مناسبة كالتي نحن بصددها في طرابلس، وهو المشروع الثالث من نوعه”.

وتناول مصير جلسات الحكومة، مشيرا الى انه “سبق ان اعلن انه سيقرر في كل جلسة مسألة مشاركته”، لافتا الى ان “هناك اختلافا دستوريا حول عقد جلسات الحكومة وانه يعود لمجلس النواب وحده ان يعدل الدستور”، متمنيا ان “يصار الى انتخاب رئيس للجمهورية لكي تمضي رحلة الاصلاحات وتصحيح مسار مشروع الدولة، وذلك يحتاج للحوار متطلعا الى خدمة الناس وملاقاة اوجاعها بمسؤولية”.

المكاري

وألقى الوزير المكاري كلمة قال فيها: “نلتقي الليلة بكم في طرابلس على محبتها ومع خيرها وخير اهلها، ونلتقي هذه الوجوه هنا التي نعرفها ونلتقي معها في كثير من المناسبات في الماضي والحاضر، وسنلتقي دائما معا، لان اللقاء مصير ومسار في هذا الشمال، شمال التنوع والتعايش، وأنا من هنا في طرابلس تحضرني معكم ميزات هذه المدينة التي عايشتها في خلال تجربتي السياسية منذ العام 1995، ولا اذكر في هذا المقام الا دور الفيحاء في حياتنا. أما “طرابلس غير” فلأنها فعلا كذلك، وانا شعرت انها غير فعلا، فهي اخذت مني مأخذا متقدما بمواقعها وتجاربها ومدارسها وآثارها وناسها وخير الناس فيها. وصحيح هناك فقر وبؤس، ولكن ذلك مسؤولية ملقاة علينا لكي نقف مع الناس ونبذل محبتنا الخالصة لها ولصالحها”.

وختم شاكرا منظمي هذا التكريم، وخص الاعلاميين بو يونس والشريف. ثم كرم نجاة الأيي، طوني حنا، غريب وحسان عز الدين، حسان قاسم عبد العزيز، الفنان وليد توفيق، رامي بيتية، منذر كبارة، محمد بشار العبد الله، ابراهيم عوض، عمر عمادي ولين حايك. وقد شارك في التكريم الحضور من الوزراء والنواب والسفراء المشاركين في الحفل، قبل ان
يعتلي الجميع المنصة في صورة تذكارية جامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *