الرئيسية / أخبار مميزة / المكاري بعد اجتماع لاعلان “بيروت عاصمة للاعلام العربي 2023 برئاسة ميقاتي: فرصة لابراز دور بيروت تاريخا وحاضرا ومستقبلا
السراي بيروت عاصمة للإعلام العربي 2023

المكاري بعد اجتماع لاعلان “بيروت عاصمة للاعلام العربي 2023 برئاسة ميقاتي: فرصة لابراز دور بيروت تاريخا وحاضرا ومستقبلا

رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعا خصص لبحث الخطوات الإدارية والفعاليات والأنظمة المقترحة لاعلان “بيروت عاصمة للإعلام العربي 2023″، شارك فيه الوزراء في حكومة تصريف الاعمال: الاعلام زياد مكاري، الاتصالات جوني القرم، السياحة وليد نصار، الثقافة القاضي محمد و سام المرتضى، الأشغال العامة والنقل علي حميه، الاقتصاد والتجارة أمين سلام والامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

المكاري
وأعلن الوزير المكاري بعد اللقاء:” اجتمعت اللجنة الوزارية برئاسة الرئيس ميقاتي للتحضير لفعاليات “اعلان بيروت عاصمة الإعلام العربي عام 2023″، ونحن كحكومة لبنانية وكلبنانيين وكجسم ومؤسسات اعلامية، نعتبر هذه الفعاليات فرصة لابراز دور بيروت الاعلامي تاريخا وحاضرا ومستقبلا. ونحن مرتاحون لتنظيم هذه الاحتفالية فلبنان مليء بالمناسبات الاعلامية والثقافية والسياحية. وكل هذه الفعاليات ستكون ضمن فعاليات بيروت عاصمة للإعلام العربي”.

أضاف: ان الجزء الأكبر من تمويل هذه الفعالية سيكون عبارة عن هبات ورعايات من جهات يهمها دعم هذا الاحتفال. ولقد أطلقنا مباراة أ لافضل “شعار ” للمناسبة  بين الجامعات اللبنانية، ويتم اليوم  عرضه على كل التلفزيونات، فنحن نحاول إشراك اكبر شريحة ممكنة من الشابات والشباب اللبنانيين لانجاح هذه الفعالية التي سيكون موعدها مبدئيا في منتصف شهر شباط حيث سيتم الافتتاح في بيروت في حضور وزراء الإعلام العرب والوفود المرافقة.

وختم  المكاري :”سنشكل في هذا الخصوص لجنة في وزارة الإعلام وسيكون هناك مكتب اعلامي لمواكبة هذه الفعاليات التي هي بالشراكة مع جامعة الدول العربية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *