الرئيسية / أخبار مميزة / مصير سمير كساب مدار بحث بين الوزير المكاري واللواء ابراهيم
F296A809-644A-4838-ACE7-D84E4ECE3B7B

مصير سمير كساب مدار بحث بين الوزير المكاري واللواء ابراهيم

زار وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم في مبنى المديرية العامة في المتحف،  وتم عرض الأوضاع العامة وسبل التعاون المشترك بين وزارة الاعلام والأمن العام.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة قضية الصحافي اللبناني سمير كساب الذي خطف في سوريا وبقي مصيره مجهولا طوال 9 سنوات. وأكد المكاري “ضرورة إعلاء الصوت وتضافر جميع الجهود  للكشف عن مصيره وتحريره بصفته مواطنا لبنانيا جرى احتجاز حريته حين كان يقوم بواجبه المهني  خلال الحرب السورية”.

وتطرق البحث الى سبل ملاحقة القضية وإجراء الاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية، خصوصا في ظل خبرة اللواء ابراهيم في المتابعة للإفراج عن عدد من المخطوفين في سوريا.

وتم التأكيد في نهاية اللقاء أن اختفاء سمير كساب يعتبر بمثابة  قضية وطنية وانسانية ينبغي أن تبقى حية، وتم الاتفاق على متابعة الجهد الحثيث حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة.

من جهة ثانية،استقبل المكاري في مكتبه في الوزارة ، مدير وكالة “ايتار تاس” الروسية ديمتري زبليني، في حضور رئيس قاعة المراسلين الأجانب مروان شكري، وتم البحث في وضع الصحافة الأجنبية في لبنان وسبل التعاون بين الوكالة الروسية و”الوكالة الوطنية للإعلام”، فيما أبدى الوزير المكاري “كامل الاستعداد لتعزيز مجالات التعاون بين وزارة الاعلام ومؤسسات الإعلام الروسية نظرا لاواصر العلاقة المشتركة مع جمهورية روسيا الاتحادية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *