الرئيسية / سياسة / استشهاد مراسلة قناة الجزيرة متأثرة بنيران العدو الاسرائيلي واصابة صحافي آخر في الضفة الغربية المحتلة
شيرين أبو عاقلة

استشهاد مراسلة قناة الجزيرة متأثرة بنيران العدو الاسرائيلي واصابة صحافي آخر في الضفة الغربية المحتلة

نقلت وكالة “رويترز” عن وزارة الصحة الفلسطينية اعلانها استشهاد مراسلة قناة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة متأثرة بإصابة في رأسها بنيران جيش  العدو الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة .

وأعلنت شبكة “الجزيرة” الإعلامية، أن “جريمة قتل مفجعة متعمدة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

ولفتت الشبكة، الى “أننا نطالب المجتمع الدولي بإدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل الزميلة شيرين أبو عاقلة عمدا”.

ونقلت وكالة “روسيا اليوم” عن الوزارة إصابة الصحافي علي السمودي مراسل صحيفة القدس، برصاصة حية في الظهر، موضحة أن وضعه مستقر.كما نقلت عن وسائل إعلام فلسطينية أن اشتباكات مسلحة اندلعت في مخيم جنين بين مجموعة من المقاومين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المدينة والمخيم بأكثر من 40 دورية معززة بالوحدات الخاصة، من عدة محاور، وحاصرت عدة مناطق حول المخيم.كما اقتحمت القوات حي الجابريات المطل على المخيم وسمع الجنود الإسرائيليون يرددون عبر مكبرات الصوت نداء تطالب شبان بتسليم أنفسهم.

وقال الصحفي الفلسطيني المصاب علي السمودي لوكالة الانباء الفلسطينية: المكان الذي كان يتواجد فيه الصحفيون كان واضحا لدى جنود الاحتلال، ولم يكن هناك أي مسلح او مواجهات في تلك المنطقة، وان الاستهداف جرى بشكل متعمد.

واضاف ان قوات الاحتلال استهدفتنا بشكل مباشر في محيط مدارس وكالة الغوث قرب مخيم جنين ما أدى إلى اصابتي برصاصة في الظهر، واستشهاد الزميلة أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *