الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الأربعاء 19 كانون الثاني 2022
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الأربعاء 19 كانون الثاني 2022

النهار

يقول مرجع سياسي بارز أن الحكومة والدولة اللبنانية غير قادرتين على تأمين مبلغ ستمئة ألف دولار لإصلاح أنبوب أساسي للنفط بسبب التعطيل الذي يمارسه البعض في ظل ما يعانيه البلد من إفلاس مالي لم يسبق له مثيل.
يتردد ان سياسيين يقومون بزيارات استطلاع خارجية لتلمس حقيقة الموقف من لبنان من دون الإعلان عن تلك الزيارات
يُنتظر بعد عودة مرجع سياسي من الخارج في زيارة لم يكشف عن نقابها، إطلاق الماكينة الإنتخابية لحزبه والتواصل مع الحلفاء، والإعلان عن المرشحين في وقت ليس ببعيد

الجمهورية
يبدي نواب رغبتهم في الترشح الى الانتخابات النيابية المقبلة إلاّ أن ترشحهم مرتبط بقرار رئيس التيار الذي ينتمون إليه لذلك يتحركون في انتظار هذا القرار.
تحدثت معلومات أن الذين يلتحقون ب داعش في دول عربية هربوا خوفاً من توقيفهم بعد العمليات العسكرية التي كانت بدأت لكشف مجموعات إرهابية واعتقال افرادها.
لاحظ متابعون لملف الدواء تفاوتا في سعر بعض الأدوية من صيدلية لاخرى بنسب عالية وذلك من دون تحرك يذكر للمسؤولين.

اللواء
همس
رفض مفاوضون بحث أجندات النشاطات المتعلقة «بأذرع عسكرية» لأنها ليست من اختصاص أهل الحل والربط
غمز
لوّح سفراء لمن التقوا بهم أن مشروع العقوبات لن يتأخر إذا استمر التلاعب في ما خص الاستجابة لمتطلبات صندوق النقد
لغز
دخل حزب بارز بين حليفين من طائفة أخرى، وتمكن من إقناعهما بالتحالف الانتخابي في دوائر الجبل

نداء الوطن
خفايا
قالت مصادر مراقبة إن صدور قرار الثنائي الشيعي بالعودة إلى مجلس الوزراء بعدما كان الشيخ نعيم قاسم لا يزال يُصعّد، دليل على أنه كان خارج إطار البحث عن مخرج لهذه العقدة التي كان «حزب الله» يبحث عن حل لها .
كان لافتاً كشف النائب جبران باسيل عن لقاء جمعه بالسيد حسن نصرالله من دون تحديد موعد حصوله، وتوقع مراقبون أن يكون تمّ التوافق على تسليف باسيل انتصارات على «الحزب» لخدمته في الإنتخابات طالما لا تأثير لها على وضع «الحزب» انتخابياً.
يحضّر عدد من المعترضين على نتائج الإنتخابات الداخلية في التيار أنفسهم لقرارات إبعادهم على خلفية عدم قبولهم هذه النتائج أو التشكيك فيها

البناء
خفايا
قال مصدر مالي إن مصرف لبنان استعاد الأموال التي أنفقها لتثبيت سعر الصرف وبدأ بمراكمة فائض من الدولارات بعد نجاحه ببدء البيع لفائض الليرات اللبنانية الذي قام بطباعته مقابل بيع اللبنانيين للدولارات التي خزنوها في بيوتهم على أسعار صرف منخفضة وهم يبيعونها خشية مزيد من الانخفاض.
كواليس
أكدت مصادر دبلوماسية مشاركة في مفاوضات فيينا أن لا تأثير لما يجري في منطقة الخليج او حول أوكرانيا من تصعيد على مسار التفاوض الجاري حول العودة للاتفاق حول الملف النووي مع إيران. وقالت إن التقدم المحقق في التفاوض يجعل إمكانية إنجاز الاتفاق نهاية هذا الشهر قائمة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *