الرئيسية / نشاطات / الصحافة اللبنانية تنعي جورج بشير
جورج بشير

الصحافة اللبنانية تنعي جورج بشير

أعلن مجلس نقابة الصحافة، في بيان انه” فجع صبيحة اليوم بنبأ رحيل الزميل الاعلامي جورج بشير متأثرا بجائحة الكورونا، التي اصيب بها منذ ثلاثة أيام”، معتبرة “أن صدمة رحيل الزميل بشير هي بمثابة خسارة وطنية وإعلامية كبيرة، تزامنت مع موعد جلسة إنتخاب المجلس الجديد للنقابة، الذي كان سيحتفل لاحقا بتدشين مبناها، والذي كانت للزميل الراحل اليد البيضاء في اقناع المهندس الراحل ريمون نجار التكفل بتكاليف إعادة ترميمه وتأهيله وإضافة طابقين جديدين اليه”.

أضاف البيان : في هذه المناسبة ليس في وسعنا إلا ان نتقدم بأحر العزاء من نجليه بيار ونادر وعائلتيه الكبيرة والصغيرة”.

كذلك، نعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية في بيان الزميل جورج بشير، وجاء في بيان النعي الآتي: “فجعت الأسرة الصحافية الإعلامية بوفاة الصحافي والاعلامي الكبير أمين صندوق مجلس نقابة الصحافة اللبنانية الزميل جورج بشير بعد نضال طويل في مهنة المتاعب التي برز فيها مراسلا وكاتبا محللا في عدد كبير من الصحف والمجلات، الناطقة بالعربية والفرنسية، وفي إذاعة مونتي كارلو ومحطة ANB وتلفزيون لبنان، ومؤسسا لـ “وكالة الانباء المركزية”، قبل أن يصدر مجلة “كسروان” الشهرية. وكان الراحل كتلة من نشاط، تميز بحيوية لافتة، وحضور متألق في الاستحقاقات الوطنية والمهنية”.

القصيفي
وقال نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في وداعه: “يغيب الزميل جورج بشير فيما لبنان يرزح بأحزانه ورزاياه، وهو الوطن الذي أحب وخدم بالكلمة الحرة، والموقف الجرئ، منتصرا لقضاياه في المنابر الصحافية والاعلامية في لبنان، والعالم العربي وبلدان الانتشار. لم يترك الراحل الكبير حدثا مدويا على الاصعدة اللبنانية، العربية والدولية منذ أواخر سيتنيات القرن المنصرم حتى مطالع تسعينياته، إلا وتولى تغطيته لصالح المؤسسات الكبرى التي عمل فيها. مبادر، مقتحم، شجاع، ذو شبكة علاقات واسعة سخرها في سبيل الخير والعمل الاجتماعي في منطقته كسروان-الفتوح، مدينته جونيه وبلدته غادير. كما كانت له اسهامات بانية في نقابة الصحافة اللبنانية التي تولى أمانة صندوقها بجدارة”.

أضاف: “برحيل جورج بشير فقدت صديقا، وأخا وزميلا، امتدت علاقتي به على مدى نصف قرن، وفقدت نقابة الصحافة اللبنانية أحد أعمدتها الذين تفانوا في خدمتها، وتعزيز شأنها. كما فقد الاعلام في لبنان وجها من وجوهه البارزة الذين خلفوا بصمة، وسجلوا حضورا، وكتبوا بحبر المعاناة قصة نجاحه”.

وختم: “باسمي واسم مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية، نتقدم من نجلي الفقيد بيار ونادر، ومن نقيب الصحافة الاستاذ عوني الكعكي واعضاء مجلس النقابة بأصدق مشاعر العزاء سائلين له الرحمة في دار الخلد”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *