الرئيسية / أخبار مميزة / الاولمبيا في باريس تستضيف احتفالا موسيقيا “معا من أجل لبنان” تضامنا مع ضحايا انفجار المرفأ ينقله تلفزيون لبنان وتواكبه منصات وزارة الإعلام
الاولمبيا في باريس

الاولمبيا في باريس تستضيف احتفالا موسيقيا “معا من أجل لبنان” تضامنا مع ضحايا انفجار المرفأ ينقله تلفزيون لبنان وتواكبه منصات وزارة الإعلام

يقام في مسرح الأولمبيا في باريس، بإيعاز من قصر الإليزيه، احتفال غنائي ضخم في مطلع تشرين الأول المقبل تحت عنوان “معا من أجل لبنان”، يضم فنانين لبنانيين وآخرين عالميين.

وينظم الاحتفال الذي سيتولى “تلفزيون لبنان” نقله مباشرة، وتواكبه منصات وزارة الإعلام، تحت الإدارة الفنية للفنان الفرنسي اللبناني إبراهيم معلوف، كما سينقله التلفزيون الفرنسي الرسمي، تعبيرا عن دعم الشعب الفرنسي والرئاسة الفرنسية للشعب اللبناني، بعد انفجار مرفأ بيروت في 4 آب الماضي.

وقبل الحفل الموسيقي، ستطلق القناة الفرنسية الثانية “فرانس 2″، بثا حيا في تمام التاسعة مساء بتوقيت باريس، مع مقدم البرامج ناجي فام، بمشاركة الإعلامية الفرنسية اللبنانية ليا سلامة التي ستنقل التداخلات المزدوجة من بيروت.

يلي ذلك بث تقرير لبرنامج “المبعوث الخاص”، ينقل معاناة الناجين من الانفجار.

بعد ذلك تنطلق السهرة التي أعلنت الفنانة هبة طوجي مشاركتها فيها، إلى جانب أسامة الرحباني والفنان العالمي ميكا، ونخبة من الفنانين الفرنسيين من بينهم ستينغ وباسكال أوبيسبو وباتريك فيوري، إضافة إلى عازفة التشيللو اللبنانية الأرمنية أستريغ سيرانوسيان وعازف البيانو عبد الرحمن باشا، والمؤلف الموسيقى خالد مزنر.

وقال المدير الفني للاحتفال إبراهيم معلوف: “إذا تمت الأمور بالشكل المخطط لها، فسيتميز الاحتفال بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والسيدة الأولى بريجيت ماكرون”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *