الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم السبت 11 تموز 2020
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم السبت 11 تموز 2020

النهار

-خدمة العلم

ووجه الكلام عن مشروع جديد لخدمة العلم برفض صارم عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل ان تتضح معالمه باعتبار ان شباب لبنان المنكوب من جراء الاوضاع لا يمكنه ان يضيع سنين اضافية من عمره.

-جدل سلعاتا

لا يزال الجدل قائما حول الموقع المقترح لمعمل سلعاتا للكهرباء ويجمع عدد من المعنيين ملفات للرد على وزير الطاقة واتهامه بالشركة في كل القرارات السابقة لعدم تنصله من المسؤولية.

-شكوى ديبلوماسية

شكا ديبلوماسي بارز من دور لاحد كبار المستشارين في لبنان معتبرا انه يسيء بشكل كبير الى الموقع الذي يخدم فيه.

الجمهورية

-رغم التأكيد أن دعم السلة الاستهلاكية سيتم من أموال شركات التحويل الا أن مصادر متابعة تتخوف من أن يضطر مصرف لبنان الى استخدام دولارات من الاحتياطي بسبب السلة الفضفاضة المطروحة للدعم.

-لاحظت أوساط مراقبة أن أزمة السيولة الورقية والتي كانت تظهر في تداول فئات الخمسين ألفاً وحتى العشرين ألف ليرة في المصارف انتهت مع ظهور كميات كبيرة من فئة الـ100 ألف ليرة بطبعة جديدة.

-قال وزير سابق إن كثيرين من أركان السلطة مربكون ولا يعرفون ماذا يجب أن يفعلوا على رغم عدم إظهارهم ذلك.

اللواء

-همس

تعمّم سفارات دول في بيروت، أن لا مجال إلى اليوم، لإعادة العمل بالتأشيرات إلى الأميركيتين ودول الاتحاد الأوروبي!

-غمز

يحرص سفير دولة كبرى يحزم حقائبه، على تقديم نصائح لأصدقائه، قبل السفر!

-لغز

فوجئ مسؤولون لبنانيون بطلب إسرائيل، العودة إلى ترسيم الحدود البحرية في هذه المرحلة.

نداء الوطن

-لم تبدِ السفيرة الأميركية دوروثي شيا أي اهتمام ببحث موضوع التعاون اللبناني مع العراق خلال اللقاء مع رئيس الحكومة حسان دياب.

-يتهم أعضاء تكتل نيابي مستشار رئيس التكتل بأنه يتولّى تسريب أخبار مضخمة عن اجتماعاتهم «من باب الدعاية وجذب الأنظار إلى البيان الأسبوعي» من دون أن يكون لتلك التسريبات أي أساس.

-ينقل وزراء محسوبون على العهد أنّه خلال مناقشة بند شركة «كرول» على طاولة مجلس الوزراء، بدا واضحاً أنّ وزراء محسوبين على فريق سياسي دخلوا الجلسة ومعهم «تعليمة» برفض التعاقد مع الشركة بلا أي نقاش.

الانباء

-محاولة إقناع
يتولّى مسؤول غير مدني التواصل مع دولة عربية لمحاولة إقناعها بالمساعدة عبر توفير دعم مالي للبنان.

-المستشار يغضب المرجع
يلعب مستشار أحد الوزراء دوراً يُغضِب المرجعية السياسية التي سمّت الوزير.

البناء

-خفايا

قالت مصادر في الوفد اللبناني المفاوض مع صندوق النقد الدولي إن تبدلاً طرأ في الساعات الأخيرة تغيّرت معه لهجة وفد الصندوق تجاه الوفد اللبناني من لهجة المماطلة بخلق الذرائع الانتقاديّة للجهوزيّة اللبنانيّة إلى لهجة تعالوا نبحث بخطط الخروج من الأزمة بمعزل عن التفاصيل التي يمكن ترتيبها بعد التوصل لخريطة طريق للخروج من الأزمة.

-كواليس

قال مصدر عراقي إن ترتيبات ماليّة قد أنجزت لتخصيص كوتا من النفط الخام للبنان لتتم مقايضتها بمشتقات نفطية مع مصافٍ معتمدة لهذا النوع من الأعمال وإن عائد العراق من العملية سيحتسب على أساس تسعير ثمن المشتقات التي يفاوض عليها لبنان مع المصفاة ويتم فتح حساب ائتماني بموجبه تقيد عليه مستحقات تبادلية لحساب لبنان بالسلع والخدمات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *