الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الخميس 9 تموز 2020
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الخميس 9 تموز 2020

النهار
-بما لا يشتهى…
يقول مستشار لمعظم رؤساء الجمهورية، إنّه ما زال يلتقي الرئيس ميشال عون كل أسبوع ويأخذ بنصائحه ولكنّه لا يرى الأمور ذاهبة كما اشتهى لدى وصول عون إلى بعبدا.

-حرب الكترونية…
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيدين وداعمين لمواقف البطريرك الراعي من مكونات 14 آذار السابقة، وحملات من ناشطين في التيار الوطني الحر استهدفت عظته الأخيرة.

-دياب يتهم…
اتهم “داعمو الرئيس حسان دياب” عبر “تويتر” رئيس الجامعة الاميركية بتصفية حسابات مع دياب الذي عمل مع رؤساء عدة للجامعة من دون اشكالات.

الجمهورية
-التقى رئيس تيار سياسي بارز بناءً على طلبه اثنين من أعضاء لجنة الرقابة على المصارف وفوجئا بأنه لم يسألهما عن أوضاع القطاع المصرفي ولا عن مصرف لبنان والأزمة النقدية بل تركز بحثه معهما على إمكان تعيين موظفين في اللجنة.

-وجه رئيس تيار سياسي لوما شديداً لمؤسسة تلفزيونية تابعة للتيار لبثها تقارير تعرض فيها بالإضافة الى وجهة نظر الوزير التابع للتيار ملاحظات رئيس إدارة رقابية على الصفقات داخل الوزارة.

اللواء
-همس
يتساءل إقتصاديون، أنه في ظل دولرة نظام الحياة في لبنان، كيف يُمكن للمواطن العادي الحصول على 20 أو 30 أو 50 أو حتى مائة دولار، إذا لم يكن أمامه إلا السوق السوداء، مع العلم أن الحد الأدنى للأجور 675.000 ليرة لبنانية، لا يكاد يساوي 67 دولاراً بالشهر!
-غمز
أدخلت نقابة «سامية» مرجعاً في السعي لتأمين الأموال العائدة لأطبائها في المستشفيات الخاصة!
-لغز
امتنع عدد من وزارات الدولة عن تقديم خدمة القهوة، بعد المعاناة من عدم وجود الورق اللازم!

الأنباء
-يتردد أن مؤسسة تجارية من كبرى شركات السوبرماركات بدأت تعد العدة لإقفال كافة فروعها في لبنان.
-تواصل أكثر من جهة في الحكومة الضغط لتمرير تعيينات في مجلس الوزراء دون اعتماد قانون آلية التعيين.

البناء
-خفايا
دعت مصادر في وكالات السفر إلى تدخل وزارة السياحة لخفض أسعار تذاكر السفر والإقامة في الفنادق وتثبيتها بالليرة اللبنانية على سعر صرف الـ 3900 ليرة للدولار بالقياس لأسعار السنة الماضية بالدولار، قبل أن يضيع موسم الصيف بسبب بقاء كلفة السفر والإقامة في لبنان من بين الأغلى في المنطقة والعالم.
-كواليس
تركز اهتمام وسائل الإعلام العبرية على تجاهل الأمين العام لحزب الله في خطابه لبدء حكومة الاحتلال التنقيب عن النفط والغاز في مقاطع بحريّة مجاورة لمياه لبنان الإقليمية والمناطق المتنازع عليها وأبدى العديد من المحللين خشيته من أن يُخفي الصمت تدبيراً عملياً يثير القلق قرّره الحزب في مواجهة الخطوة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *