الرئيسية / أخبار مميزة / عبد الصمد: إجراءاتنا في مواجهة فيروس كورونا صامدة.. هناك 100 ألف مستفيد سياسي بوزارة الشؤون لن يحصلوا على مساعدة مالية
flag-big

عبد الصمد: إجراءاتنا في مواجهة فيروس كورونا صامدة.. هناك 100 ألف مستفيد سياسي بوزارة الشؤون لن يحصلوا على مساعدة مالية

أشارت وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد في تصريحها بعد جلسة مجلس الوزراء إلى أن رئيس الحكومة حسان دياب قال: “الحمدلله حتى اليوم إجراءاتنا في مواجهة فيروس كورونا صامدة حتى اليوم وتحقق نجاحاً في عدم إنتشار وتوسع الفيروس على الأراضي اللبنانية، مشيراً إلى أن عملية إجلاء اللبنانيين في المرحلة الأولى تمت بنجاح وبعدد إصابات يمكننا استيعابه في لبنان”، مؤكداً على ضرورة إسترداد الأموال المنهوبة والموهوبة والمحولة وتحريك الهيئات القضائية والرقابية”.

وأعلن دياب أن “تأخير توزيع المساعدات المادية للأسر الأكثر فقرا تأجل نتيجة كشف حسابات إنتخابية في اللوائح القديمة، هناك لائحة من 100 ألف مستفيد سياسي بوزارة الشؤون الإجتماعية لن تحصل على أي مساعدة مالية من الدولة، فهناك من يريد عرقلة عمل الحكومة، فنحن مشغولون بحماية الناس لا وقت لنا للإلتهاء بحسابات أخرى، لنتعاون لخدمة الناس لتخفيف الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية الصعبة عن المواطنين”.

كما قرر مجلس الوزراء “إستحداث كتاب العدل عبارة عن 45 مركز في مختلف الأراضي اللبنانية، وجاء ذلك نتيجة دراسة علمية في جميع المناطق ويخدم فرص عمل مستقبلية من دون أن يكلف الدولة قرشاً واحداً، كما قررت الحكومة فتح إعتماد إضافي من الموازنة للمستشفيات الخاصة بقيمة، بالإضافة إلى تكليف وزارة العدل بالإسراع بإنجاز قانون الإثراء غير المشروع، والطلب من اللجنة الوزارية لمكافحة الفساد لرفع تقاريرها للحكومة”.

كما تابعت الحكومة في جلستها “خطة الإنقاذ المالية، وأشارت إلى أن ردود الفعل الخارجية كانت إيجابية، وأوضح وزير المال أنه تواصل مع شركة للتدقيق بحسابات مصرف لبنان لعام 2019 2020”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *