الرئيسية / أخبار مميزة / عبد الصمد اوضحت عملية عودة المغتربين الآمنة: كل يومين إلى ٣ أيام ستصل ٤ طائرات تباعا
منال عبد الصمد manal abd samad

عبد الصمد اوضحت عملية عودة المغتربين الآمنة: كل يومين إلى ٣ أيام ستصل ٤ طائرات تباعا

غردت وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد عبر حسابها على “تويتر”:

بدأت اليوم المرحلة الاولى من عودة المغتربين الآمنة بمجمل ٤ طائرات من الرياض وأبوظبي ولاغوس وأبيدجان. تليها المرحلة الثانية يوم الثلاثاء ب٤ طائرات من فرنسا وإسبانيا ودولتين عربية وإفريقية سيُعلن عنهما لاحقا. وفي المراحل التالية، كل يومين إلى ٣ أيام، ستصل ٤ طائرات تِباعا. #مش_مزحة

واضافت في تغريدة ثانية :

إن الدولة اللبنانية اتخذت كافة الإجراءات لضمان عودة أبنائها بشكل آمن ومنها تحديد خريطة طريق منذ خروجهم من بلد الاغتراب وحتى وصولهم إلى #لبنان. كما وتقوم سفارات الدولة بتبليغ المغتربين بالشروط الواجب توفرها لتوفير العودة الآمنة وبظروف صحية مُثلى تسمح للمغترب بالرجوع إلى أمان وطنه.

 

واكملت في تغريدة ثالثة:

وسيتم تحديد الدول التي ستأتي منها الطائرات في مراحل لاحقة والإعلان عنها مسبقاً، آخذين بعين الاعتبار أماكن وجود ثقل لبناني في الخارج، وآليات فتح المطار لمن يرغب بالعودة الآمنة إلى #لبنان كالفحوصات للتأكيد على صحة المسافرين ووضعهم المدروس في الطائرة، الفرز عند الوصول، والحجر الصحي.
وختمت بتغريدة رابعة:
الآلية الطبية في لبنان لا تستطيع أن تتعامل مع أكثر من ٤٠٠ شخص في نفس الوقت، ولهذا تم تحديد ٤ طائرات كل بضعة أيام. وحفاظاً على أمن #لبنان الصحّي، وسلامة المغتربين العائدين يجب توفّر شروط تسمح بالعودة الآمنة إلى لبنان لناحية الفحوصات التي ستجرى تأكيدا لسلامة كل من على متن الطائرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *