الرئيسية / سياسة / خلية الأزمة الوزارية ناقشت موضوع الكورونا: اتخذت إجراءات صارمة في المطار وكل محطات العبور
حسان دياب

خلية الأزمة الوزارية ناقشت موضوع الكورونا: اتخذت إجراءات صارمة في المطار وكل محطات العبور

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، قبل ظهر اليوم في السرايا الحكومية، اجتماع خلية الأزمة الوزارية التي تضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر عدره، وزير الصحة الدكتور حمد حسن، وزير البيئة والتنمية الادارية دميانوس قطار، وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه، وزير الداخلية محمد فهمي، وزير الطاقة ريمون غجر.

وناقشت اللجنة موضوع فيروس كورونا، وتم اتخاذ إجراءات صارمة في مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، وكل محطات العبور، وتخفيف الرحلات الجوية من البلاد التي شهدت إصابات بالفيروس وإليها، على أن يصدر تعميم تفصيلي يتعلق بمختلف إجراءات الوقاية. كما سيخصص مستشفى حكومي في كل محافظة لاستقبال أي إصابة بهذا الفيروس، ليتم عزلها وحصرها، إضافة الى اتخاذ قرار بمنع تصدير الكمامات الواقية ومنع احتكارها من قبل التجار.

وشددت اللجنة الوزارية على أنه “ليس من داع للهلع بالرغم من كل ما ظهر من تضخيم عبر وسائل الإعلام، وستنظم وزارة الإعلام بعد ظهر اليوم مؤتمرا صحافيا بمشاركة وزير الصحة للتحدث في كيفية التعاطي الإعلامي مع الأخبار المتصلة بالفيروس، وسيعقد وزير الصحة العامة والمدير العام لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عند الخامسة عصرا مؤتمرا صحافيا في حرم المستشفى، في حضور الفريق الطبي والتمريضي المختص، للادلاء بمعلومات متعلقة بتسجيل الإصابة الأولى بفيروس كورونا في لبنان، يليه جولة ميدانية في أقسام العزل المستحدثة الخالية من المرضى.

وكلفت اللجنة الوزارية وزير الاقتصاد بالقيام بما يراه مناسبا لجهة حسم النقاش حول رفع سعر ربطة الخبز بعدما استمعت منه الى ما جرى من حوار بينه ونقابة أصحاب الافران.

كما عرض وزير البيئة والتنمية الادارية خطتين لمعالجة ملف النفايات، واحدة عاجلة والثانية آجلة.

وفي موضوع الكهرباء، عرض وزير الطاقة موضوع استيراد مادة المازوت من الخارج وحجم حاجة لبنان لهذه المادة في مختلف القطاعات، ومسألة فتح الاعتمادات لحصة الدولة في السوق المحلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *