الرئيسية / أخبار مميزة / وزيرة الاعلام بعد جلسة مجلس الوزراء: عون طلب من الحكومة العمل بوتيرة سريعة واعداد مشروع موازنة 2021 ودياب شدد على إعداد المشاريع الملحة
flag-big

وزيرة الاعلام بعد جلسة مجلس الوزراء: عون طلب من الحكومة العمل بوتيرة سريعة واعداد مشروع موازنة 2021 ودياب شدد على إعداد المشاريع الملحة

أعلنت وزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد، بعد جلسة مجلس الوزراء، “ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون هنأ الحكومة على نيلها الثقة واشار الى ضرورة العمل بوتيرة سريعة والبدء بتنفيذ مضمون البيان الوزاري”.

وقالت: “تحدث الرئيس عون عن الاجتماع المالي، مشيرا الى انه تناول الازمة المالية والاقتصادية وتم خلاله درس الحلول المطروحة التني ستقر لاحقا”. وأشارت الى “ان الرئيس عون طلب من الوزراء المباشرة اعداد مشروع موازنة 2021”.

وأوضحت “ان رئيس الحكومة حسان دياب عرض لابرز ما دار في الاجتماع المالي والخيارات المتاحة، على ان تتم الاستعانة بخبراء لدرس الخيارات ليتخذ مجلس الوزراء الخيار المناسب. وقبل نهاية شباط من المفترض ان تكون القرارات قد اتخذت”.

وأشارت الى “ان دياب طلب من الوزراء اعداد ملف يتضمن المشاريع الملحة على ان تكون الملفات جاهزة خلال الاسبوع المقبل”.

وطلب رئيس الحكومة من الوزراء توقيع تعهد بعدم الترشح للانتخابات النيابية في ما لو تمت تحت اشراف الحكومة الحالية، ووقع الوزراء على التعهد، كما وقعوا على التصريح بالاموال المنقولة وغير المنقولة والكشف عن حساباتهم المصرفية في لبنان والخارج. واتخذ قرارا بتعزيز قدرات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا على المداخل البرية والبحرية والجوية للبلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *