الرئيسية / أبرز الأخبار / عبد الصمد: لجنة البيان الوزاري ستكثف جلساتها لانجازه في وقت قريب
منال عبد الصمد

عبد الصمد: لجنة البيان الوزاري ستكثف جلساتها لانجازه في وقت قريب

أعلنت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد، أن اللجنة الوزارية المكلفة صياغة البيان الوزاري، ستواصل عملها الأسبوع المقبل، وتكثف جلساتها لانجاز البيان بصيغته النهائية.

وتلت عبد الصمد بيان الاجتماع الثالث للجنة وفيه: “استأنفت اللجنة الوزارية لصياغة البيان الوزاري، اجتماعاتها برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، في ثالث جلسة لها، بعد أن عقدت أمس جلستين متتاليتين امتدتا حتى الساعة الثامنة مساء.
في جلسة اليوم، نوه دولة الرئيس دياب بالروحية التي تسود بين أعضاء اللجنة وحيوية النقاشات التي تحصل في الجلسات، والاقتراحات الموضوعية التي يطرحونها. داعيا إلى تكثيف الجلسات لانجاز البيان في أسرع وقت ممكن.
واستمعت اللجنة في بداية جلستها إلى شرح من المدير العام لوزارة المالية الان بيفاني حول الواقع المالي.
بعد ذلك، تابعت اللجنة اعداد البيان الوزاري، وأقرت صياغة عدد من البنود، وهي ستواصل عملها الأسبوع المقبل وتكثف جلساتها لانجاز البيان بصيغته النهائية.

وردا على سؤال، قالت عبد الصمد: “نحن الان في طور وضع المسودة الأولى للبيان الوزاري والتي تتعلق بعدة مواضيع اقتصادية وغيرها، وهي من المؤكد أنها من اولويات عمل الحكومة، وتباعا سنستكمل مناقشة مختلف البنود، ولكننا في طور انجاز المسودة الأولى”.

سئلت: هل سيختلف بيان الحكومة عن بيانات الحكومات السابقة في المواضيع السياسية الشائكة؟
أجابت: “نحن قلنا أننا ما زلنا في طور النقاش، ولذلك لا نستطيع البحث بالقرار النهائي طالما القرار النهائي لم يتخذ بعد، وما زلنا في الاقتراح الأول، ولكننا حكما نعطي الأولوية لهذه المواضيع”.

أضافت: “سيكون استكمال البحث بهذه المواضيع، وأنا تركت الجلسة التي لا تزال منعقدة حتى أتلو عليكم هذه المقررات، ولكننا نتابع عملنا لساعات متأخرة من اليوم. لنعود ونستأنف الاثنين المقبل، فبهذه السرعة التي نعمل بها من المفترض أن يصدر البيان في وقت قريب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *