الرئيسية / أبرز الأخبار / تسليم وتسلم في الزراعة والعمل والمهجرين
السراي الحكومي

تسليم وتسلم في الزراعة والعمل والمهجرين

تم اليوم التسليم والتسلم في وزارة الزراعة بين الوزير السابق حسن اللقيس والوزير الجديد عباس مرتضى.

وأعلن اللقيس ان “الوزير مرتضى له باع طويل في ملف الوزارة، ونصف الشعب اللبناني يعيش من قطاع الزراعة”.

من جهته، قال الوزير مرتضى: “ستكون خطط الوزارة هي اللبنة الأساس لهذه المرحلة، ونحن مدعوون لتحمل المسؤولية كل من موقعه”. وأعلن “اننا سنولي الأمن الغذائي أهمية كبرى وسنتعاون ونتفاعل ونعمل كعائلة”.

كما، تم اليوم التسليم والتسلم في وزارة العمل بين الوزير السابق كميل ابو سليمان والوزيرة الجديدة لميا يمين الدويهي.

وقال ابو سليمان: “وضعت بين يدي الوزيرة تقريرا مفصلا وموثقا عن المشاريع التي هي قيد الانجاز في قطاعات وملفات عدة تعنى بها الوزارة، ايمانا مني ان الحكم هو استمرارية”.

اضاف: “الملح جدا تفعيل النقابات ووجهنا كتبا لبعضها لتسوية أوضاعها وفي الوزارة كفاءات عالية وعملت مع الموظفين على كسر صورة الوزارة النمطية، ومن ابرز ما قمنا به الخطة لتنظيم اليد العاملة الأجنبية”.

وأعلن ان من أهم المشاريع التي عمل عليها ومتمنيا اكمالها الغاء نظام الكفالة”. وشدد على “إعادة تشكيل مجلس إدارة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي واعتماد الآلية بالتعيين يضع حدا أمام الزبائنية، وتعيين موظف للتدقيق في حسابات الضمان”، مؤكدا ان “على الدولة ان تسدد الأموال للضمان”.

وقالت الوزيرة الدويهي: “يجب ان نواجه مشكلة البطالة، والمشاكل الكبيرة مسؤولية الحكومة مجتمعة. هذه الوزارة ولدت لتكون الى جانب العمال ولكن ليس ضد أرباب العمل”.

كذلك، تم اليوم في وزارة المهجرين التسليم والتسلم بين الوزير السابق غسان عطا الله والوزيرة الجديدة غادة شريم.

وقال الوزير عطا الله: “يجب على الجميع إنقاذ البلد، و”كلن يعني كلن” تحت القانون، وقمت بأمور تخفف المصاريف على الدولة، وعلى الوزيرة الجديدة أن تدافع بشراسة أكبر عن حقوق الناس وأن تخفف أكثر من موازنة الوزارة”.

وقالت الوزيرة شريم: “أتمنى أن أكون الاخيرة من وزراء المهجرين ونتمكن من إقفال الوزارة والملفات في ضمير مرتاح، وبذلك نكون طوينا صفحة أليمة من تاريخ لبنان”. واكدت “اننا من الشعب وسنعمل للشعب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *