الرئيسية / أخبار مميزة / فوز شركة ZR ENERGY بمناقصة استيراد البنزين بستاني: إبتداء من اليوم الدولة تستورد البنزين والسعر بالليرة اللبنانية
وزارة الطاقة0

فوز شركة ZR ENERGY بمناقصة استيراد البنزين بستاني: إبتداء من اليوم الدولة تستورد البنزين والسعر بالليرة اللبنانية

اعلن المكتب الاعلامي لوزارة الطاقة والمياه ان شركة ZR ENERGY فازت بمناقصة استيراد مادة البنزين بسعر 39.70 دولار. وقد جرت عملية فض عروض إستيراد الدولة للبنزين في مبنى المنشآت النفطية في الحازمية، في حضور وزيرة الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ندى بستاني خوري، وذلك للمشاركة في شراء 150 الف طن من مادة البنزين أي 10 بالمئة من الإستهلاك لصالح منشآت النفط.

وكانت قد تقدمت ثلاث شركات بعروض المناقصة مستوفية الشروط هي: ZR ENERGY ، Oman TRADING international و LEBNEFT fzc.

وشكرت بستاني الشركات الثلاث التي تقدمت بالعروض، وقالت:”مبروك للشركة الرابحة وللبنانيين، فالدولة دخلت الى هذا السوق والأهم أنه لن يكون هناك أي أزمة بنزين والسعر سيكون بالليرة اللبنانية وسيعتمد جدول تركيب الأسعار نفسه”.

وأكدت “انه إذا تم الإسراع في الإجراءات، من المفترض أن تكون أول باخرة في لبنان بعد 15 يوما، وأنه بناء على هذه التجربة، سنقدر ما إذا كنا سندخل أكثر الى هذا السوق”، مشيرة “الى أن السوق مفتوح دائما أمام أي شركة تبغي استيراد المواد النفطية، ويوم الأربعاء هناك مناقصة للمازوت نتمنى من الشركات أن تشارك فيها”.

واعتبرت أن “المواطن إستفاد، إذ لم يعد هناك أزمة بنزين ونتطلع لتجاوب السوق، وما إذا كان حاكم مصرف لبنان سيتراجع عن قراره ويعطينا الإعتمادات 100 في المئة بالليرة اللبنانية”.

وختمت مؤكدة اننا “إعتمدنا أعلى معايير الشفافية كالعادة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *