الرئيسية / أبرز الأخبار / نقيب المحررين رحب بقرار وقف التعقبات بحق نداء الوطن: النقابة ستتصدى لأي ضغط هدفه النيل من حرية الصحافة
جوزف قصيفي

نقيب المحررين رحب بقرار وقف التعقبات بحق نداء الوطن: النقابة ستتصدى لأي ضغط هدفه النيل من حرية الصحافة

رحب نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي بالقرار القضائي الصادر عن محكمة المطبوعات بوقف التعقبات بحق كل من رئيس تحرير جريدة” نداء الوطن” ومديرها المسؤول الزميلين بشاره شربل وجورج برباري، في الدعوى المقامة عليهما من النيابة العامة التمييزية بجرم التعرض لمقام رئاسة الجمهورية.

وقال: “منذ اللحظة الأولى التي تقرر فيها ملاحقة الزميلين شربل وبرباري، أجريت اتصالات مباشرة مع رئيس الجمهورية والمرجعيات القضائية كافة، وأصدرت النقابة أكثر من بيان شدد على مرجعية محكمة المطبوعات للنظر في هذه القضية، وضرورة الاحتكام إلى قانون المطبوعات في إصدار الأحكام المتصلة بمخالفات النشر. وقد جاء الحكم الصادر بالكف عن التعقبات بحق الزميلين شربل وبرباري، متطابقا مع تمنيات النقابة وسعيها لأن تكون محكمة المطبوعات هي المرجع الاول والاخير”.

وختم: “واني باسم مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية وباسمي، انتهز المناسبة لاوجه رسالة إلى الجميع بأن النقابة ترفض بصورة قاطعة إقامة أي دعوى ضد أي زميل خارج إطار هذه المحكمة، وستتصدى لأي ضغط هدفه النيل من حرية الإعلام والصحافة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *