الرئيسية / أخبار / هيونداي تستثمر 35 مليار دولار لتطوير سيارات كهربائية وذاتية القيادة
flag-big

هيونداي تستثمر 35 مليار دولار لتطوير سيارات كهربائية وذاتية القيادة

أعلنت هيونداي أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية عن خططها لاستثمار 35 مليار دولار في “تقنيات التنقل المستقبلية” بحلول العام 2025.  وقالت شركة هيونداي إنها تخطط لإطلاق 23 نوعاً من السيارات الكهربائية بحلول العام 2025، أي ما سيشكل حوالي نصف الإصدارات الجديدة في الشركة.

ويضع هذا التعهد الهائل الشركة على قدم المساواة مع بعض من أكبر الشركات في الصناعة، من بينها الشركة الألمانية فولكس فاغن التي تعهدت بإنفاق 34 مليار دولار على مدى السنوات الـ5 المقبلة لإنتاج نسخة كهربائية أو هجينة من كل مركبة تصنعها.

وتتمتع الشركة المصنعة للسيارات بشريك قوي لدعم إعلانها وخطة أعمالها الجديدة، إذ تعهدت حكومة كوريا الجنوبية بإنفاق 1.9 مليار دولار على تكنولوجيا السيارات المبتكرة.

وتشارك دول العالم في سباق لوضع السيارات ذاتية القيادة على الطرقات، ما يضع شركات تصنيع السيارات تحت ضغوط عدة، إما للانضمام إلى السباق أو المخاطرة بالتخلف عن نظرائها.

وقد استثمرت شركة سوفت بانك اليابانية مليارات الدولارات في شراكات مع تويوتا وجنرال موتورز للمساعدة في تطوير سيارات ذاتية القيادة، بينما تعاونت فورد وبايدو لتطوير سيارات ذاتية القيادة في الصين، في حين بدأت فولكس فاغن باختبار السيارات الكهربائية المزودة بتكنولوجيا القيادة الذاتية في أجزاء من شوارع هامبورغ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *