الرئيسية / أخبار مميزة / الجراح عرض مع وفد تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين هواجس الوضع الاقتصادي: لمعاقبة كل من تسول له نفسه التطاول على القطاع وتداول الشائعات
الجراح

الجراح عرض مع وفد تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين هواجس الوضع الاقتصادي: لمعاقبة كل من تسول له نفسه التطاول على القطاع وتداول الشائعات

إستقبل وزير الإعلام جمال الجراح رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين HALFA أنطوان منسى ونائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا منصور الخوري، وتم التداول في مواضيع تخص المغتربين وهواجس الوضع الإقتصادي وانعكاساته على تحويلات المغتربين والعمل على انتهاج سياسة تعزيز ثقة اللبناني بمتانة الوضع المالي في لبنان والإجراءات الواجب إتخاذها لدحض الشائعات المغرضة التي تطال الإقتصاد، لا سيما سلامة النقد الوطني ومتانة القطاع المصرفي والملاءة المالية للمصارف اللبنانية.

وقد وعد الوزير الجراح ب “التشدد في إعطاء الصورة الإيجابية والموضوعية في نشر الخبر والملاحقة القانونية ومعاقبة كل من تسول له نفسه التطاول على الإقتصاد الوطني وتداول الشائعات عبر بعض الوسائل الإعلامية أو عبر وسائل التواصل الإجتماعي”.

وأكد منسى والخوري للوزير الجراح “أننا من موقعنا في تجمع رجال الأعمال اللبنانيين الفرنسيين HALFA نعمل على الدوام لإظهار الوجه المشرق للوطن الأم. ونحن نناشد الجميع تعزيز ثقة اللبناني بالنقد الوطني وسياسة المصرف المركزي التي أثبتت انها الضامنة لمالية الدولة”، معتبرين أن “ثقة المغتربين بالوطن كبيرة وعلينا تعزيزها لتبقى التحويلات من اللبناني في الخارج والإيداعات المصرفية وليس العكس، فيستمر ضخ الرساميل في السوق اللبنانية. واننا على يقين أن لبنان سيجتاز هذه المرحلة الدقيقة بأمان وسلام”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *