الرئيسية / أخبار مميزة / الجراح ممثلا الحريري في ريسيتال لأبناء شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في فرنسا: العاقوري بطل في المعركة ضد الارهاب
الجراح

الجراح ممثلا الحريري في ريسيتال لأبناء شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي في فرنسا: العاقوري بطل في المعركة ضد الارهاب

قدم أبناء شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي باقة من الاغاني الفرنسية والأغاني الوطنية اللبنانية على مسرح LA Garenne Colombes في فرنسا، ترافقهم فرقة موسيقية من موسيقى الجيش الفرنسي بدعوة من رئيس بلدية la Garenne Colombes ومن تنظيم مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري.

حضر الحفل الوزير جمال الجراح ممثلا رئيس الحكومة سعد الحريري، سفير لبنان في فرنسا رامي عدوان، الملحق العسكري اللبناني في فرنسا العميد الركن نمر أبي ناصيف، المفتش العام في قوى الأمن الداخلي العميد ميلاد الخوري، قائد شرطة بيروت العميد محمد الايوبي، رئيسة المؤسسة ليا العاقوري، عدد كبير من الضباط والجنود الفرنسيين، عدد من رؤساء الجمعيات الاجتماعية والإنسانية، فاعليات رسمية وتربوية فرنسية ولبنانية وعدد من الجالية اللبنانية في باريس.

بعد النشيدين اللبناني والفرنسي، تحدث رئيس بلدية la garenne colombes فيليب جوفان عن الروابط التي تجمع بلدية La Garenne-Colombes مع البلديات اللبنانية لأكثر من عشر سنوات من خلال برامج مختلفة”، لافتا الى أنه “تم توأمة La Garenne-Colombes مع بلدية درعون حريصا”. ثم شكر جوفان عاقوري “على تنظيم هذا الحفل الموسيقي للعام الثاني على التوالي على مسرح Garenne-Colombes، والأوركسترا la fanfare et bagad de la 9ème BIMa وقائدها للقيام بالرحلة من بواتييه ليقدموا اجمل المعزوفات”.

عدوان
من ناحيته، أعرب السفير عدوان عن سعادته وتأثره في كل مرة يلتقي “بأطفال من ضحوا بحياتهم في سبيل الوطن”. وشكر رئيس البلدية “لاستضافته ودعمه الدائم لمؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري ولمحبته للبنان”. وأعرب عن تأثره منذ ثلاث سنوات عندما شارك عائلة صبحي العاقوري في زرع شجرة ووضع لوحة تذكارية باسمه في حديقة المستشفى العسكري الفرنسي.

العاقوري
أما رئيسة المؤسسة فذكرت بأنه “منذ 12 سنة بالمستشفى العسكري بفرنسا، صبحي أسلم الروح متأثرا بجراحه خلال مشاركته في معركة نهر البارد ومنذ ذلك الحين ولدت مؤسسة تحمل اسمه ورغم كل الصعوبات استطاعت أن تنجز الكثير”.
وتحدثت عن المؤسسة قائلة: “تتوج المؤسسة نشاطاتها بالنسخة الثانية للرسيتال Franco libanais وهذا الرسيتال لم يبصر النور لولا التعاون والدعم المطلق لرئيس بلدية la Garenne Colombes على مدى سنتين متتاليتين”.
ونوهت بدور الكتيبة الفرنسية العاملة في “اليونيفيل” لافتة الى ان “الدعم عندما يكون من أهل البلد فهو مقدر ولكن عندما يدعم الجيش الفرنسي فذلك استثنائي”. وشكرت الفرقة الموسيقية “لإعطاء المؤسسة هذا الشرف”.
وختمت بالحديث عن الأطفال قائلة بأن “لكل واحد منهم قصة تخبر عن بطولة ومأساة عائلة فقدت بطلها وبأنهم أطفال مميزون يحملون رسالة من بلدهم لبنان الذي انتصر على الإرهاب ورغم حزنهم، هم الليلة هنا لإيصال رسالة أمل وفرح”.

الجراح
أما الوزير الجراح فأعرب عن فخره لحضور “الرسيتال” ثم تحدث عن الشهيد صبحي العاقوري “كبطل في معركته ضد الإرهاب، مشيرا الى أهمية العمل الذي تقوم به الجمعية.

ثم قدم الأولاد، يرافقهم القس صامويل من الجيش الفرنسي على البيانو ومديرة الكورال فينوس كرم باقة من الأغاني ومعزوفات للفرقة الموسيقية التابعة للجيش الفرنسي التي ختمت الرسيتال مع الأطفال بالنشيدين الفرنسي واللبناني.

ثم أختتم الاحتفال بتبادل للدروع التذكارية وكوكتيل على شرف الحضور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *