الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف ليوم الاربعاء 18 ايلول 2019
عناوين صحف

أسرار الصحف ليوم الاربعاء 18 ايلول 2019

النهار
– إلغاء مجلس الجنوب …
يتوقع أن ينشب خلاف جديد حول موازنة 2020 بعدما أعلن الوزير جبران باسيل في خطته الغاء “مجلس الجنوب” المحسوب على الرئيس نبيه بري.
– فضيحة محمد ريما …
كشف وزير الصحة عن “فضيحة محمد ريما” اذ أن المريض المفترض ليس مصاباً بأي مرض وحالته لا تستدعي جمع 700 ألف دولار علماً أن حملة التبرعات كانت انطلقت عبر احدى شركتي الاتصالات.
– يأس من الطبقة السياسية …
سمع رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي الفرنسي كلاماً قاسياً ومؤلماً من البطريرك الماروني الذي كاد يعلن يأسه من الطبقة الحاكمة في لبنان.

 

اللواء
– همس
ربطت قيادات سياسية تقارباً حصل بين حليفين تاريخيَّين، وتباعد كلاهما عن حليف آخر مسيحي؟
– غمز
تساءل وزير سابق عن موقف وزير معني في قضية تشغل الرأي العام منذ أيام!
– لغز
ينتظر فريق محلي مسار لقاءات متوقعة في عاصمة كبرى، لجهة تحديد مسار المعالجات الداخلية للملف المالي.

 

البناء
– خفايا
قالت مصادر أمنية إنّ تفاهما جرى على آلية متابعة لملف العملاء بين الأجهزة المعنية التي تقاسمت مهامّ إعادة تقييم ملفات قرابة 900 إسم وإعادة تيويمها بين عائد وفار، وتطبيق مذكرات الإخضاع الدوري للملفات مجدّداً، مقدّرة عدد العائدين منهم بنحو 400، والسعي لدى الحكومة والمجلس النيابي لاستثناء تشريعي في قانون العقوبات للأحكام التي تصدر في جرائم أمن الدولة وخصوصاً العمالة والإرهاب من مبدأ السقوط بمرور الزمن…
– كواليس
قالت مصادر معنية بملف التفاوض غير المباشر بين واشنطن وطهران إنّ الرئيس الأميركي يقف في نقطة وسط بين وزير الخزانة المؤيد للتفاوض ووزير الخارجية المعارض، وإنّ ترحيل جون بولتون من مسؤولية الأمن القومي الأميركي أقام توزاناً داخل البيت الأبيض تجاه فرص تسوية الملف النووي، وهو ما يراهن الرئيس الفرنسي عليه للتقّدم بمبادرات تفاوضية تضمن العودة تدريجياً للاتفاق النووي والعمل من داخله لحلّ الخلافات.

 

الجمهورية
– يشكو مرجع مسؤول من كثرة الوعود التي تبديها القوى السياسية لتسهيل الإنقاذ الاقتصادي والمالي، وعدم وفائها بأي إجراء عملي رغم حجم المخاطر.
– جزم رئيس تكتل نيابي كبير في مجلس خاص بأن إمرأة ستتولى رئاسة مجلس إدارة أحد المرافق العامة على الرغم من نفي وزير الوصاية لهذا الخبر.
– قبل انطلاق الإنتخابات الطالبية للعام الجامعي الجديد، أقدم تيار فاعل في إحدى الجامعات على تقديم السندويشات للطالب على أنواعها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *