الرئيسية / أخبار مميزة / رئيس الجمهورية استقبل كوبيتش: اعتداءا الضاحية وقوسايا يخالفان القرار 1701 وما حصل إعلان حرب يتيح لنا اللجوء الى حقنا بالدفاع عن سيادتنا
5d63e82541f45_PHOTO20190826144208

رئيس الجمهورية استقبل كوبيتش: اعتداءا الضاحية وقوسايا يخالفان القرار 1701 وما حصل إعلان حرب يتيح لنا اللجوء الى حقنا بالدفاع عن سيادتنا

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، الذي استقبله بعد ظهر اليوم في قصر بيت الدين، ان “لبنان الذي تقدم بشكوى الى مجلس الامن ردا على العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية من بيروت، يحتفظ بحقه في الدفاع عن نفسه لان ما حصل هو بمثابة إعلان حرب يتيح لنا اللجوء الى حقنا في الدفاع عن سيادتنا واستقلالنا وسلامة أراضينا”.

وقال لكوبيتش: “ان الاعتداء على الضاحية الجنوبية وكذلك على منطقة قوسايا على الحدود اللبنانية – السورية يخالفان الفقرة الاولى من قرار مجلس الامن الرقم 1701 وما يسري على لبنان في مندرجات هذا القرار الدولي يجب ان ينطبق على إسرائيل أيضا”.

وأضاف: “سبق أن كررت امامكم ان لبنان لن يطلق طلقة واحدة من الحدود ما لم يكن ذلك في معرض الدفاع عن النفس، وما حصل أمس يتيح لنا ممارسة هذا الحق”.

وأعرب عن خشيته أن تؤدي اعتداءات إسرائيل الى تدهور في الأوضاع خصوصا اذا ما تكررت ووضعت لبنان في موقع الدفاع عن سيادته، اذ لا نقبل ان يهددنا احد باي طريقة، علما اننا شعب يسعى الى السلام وليس الى الحرب”.

واعتبر الرئيس عون أن “التمديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب قبل نهاية هذا الشهر باتت حاجة ملحة وضرورية للمحافظة على الاستقرار على الحدود”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *