الرئيسية / صحف ومقالات / اسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الخميس 18 تموز 2019
عناوين صحف

اسرار الصحف الصادرة في بيروت ليوم الخميس 18 تموز 2019

النهار
ربحت معلّمة في القطاع الخاص دعوى تُلزم صندوق التعويضات دفع المُستحقّات الكاملة بما فيها الدرجات الستّ التي لم تُسدّدها إدارات المدارس إلى اليوم….
أطلق أحد رجال الدين حملة للتمديد لولايته التي تنتهي بعد سنة مُستخدماً فيها سياسيّين وإعلاميّين بدأوا يروّجون له ويلقون باللّوم على خصومه…
تشهد منطقة جزّين انقسامات واسعة في صفوف الأحزاب المسيحيّة بين أبناء الصف الواحد ومحاولات شق هذه الصفوف باستمرار….

الجمهورية
إستغربت أوساط سياسية وقوف وزير ضد وزير آخر في الحكومة ليُدافع عن مخالفين للقانون واعتبرت أن هذه المزايدة في إطلاق الشعارات الشعبوية في غير محلها.
قال بعض النواب المعارضين أن الأطر السياسية في الدولة يديرها أحد الوزراء فيما المرجع السياسي يكتفي باللقاءات البروتوكولية.
فوجئ فريق سياسي بكلام تصعيدي لقطب سياسي ضده خلافاً لرسالة إيجابية كان وعد بتوجيهها إليه مضمّناً إياها موقفاً يشيد بمحطة تاريخية مرّت بها البلاد.
اللواء
انطلقت سلسلة اتصالات بين رئيس حزب ومرجع مسؤول لتوضيح خلفيات موقف لجأت إليه الكتلة النيابية التابعة له.
لم يثر النواب المناقشون للموازنة “تجاوزات توظيفية” في أكثر من قطاع، في إطار المحاصصة، والوعود الانتخابية الماضية والمقبلة.
تبين أن وزيراً أثارت قراراته ضجة واسعة، لم يكن محيطاً بملف دارت حوله تلك القرارات؟!

البناء
لاحظ مرجع سياسي كبير أنّ قرار وزير العمل الخاص بالعمالة الفلسطينية الذي لم يسبقه أيّ تشاور سياسي ضروري لإحاطته بأسباب النجاح وتجنيبه المطبات وردود الأفعال، أنتج جملة اتصالات محلية وخارجية برئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، متسائلاً عما إذا كان الغرض منه هو سياسي قواتي يبدو أنه يحقق أهدافه حتى لو تمّ التراجع عن القرار أو تمّ تعديل بنوده…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *