الرئيسية / صحف ومقالات / أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الجمعة 22 شباط 2019
عناوين صحف

أسرار الصحف الصادرة في بيروت يوم الجمعة 22 شباط 2019

النهار
تضاربت المعلومات حول طلب برلين من لبنان تسليمها اللواء السوري جميل حسن الذي يُعالج في بيروت إذ نفت وزيرة الداخليّة تلقّي الطلب وشكّك مسؤولون بوجوده في بيروت.
تردّد في مجلس خاص أمام مرجع سابق أن الاتفاقات على تلزيم الكهرباء تمّت منذ زمن وأن الكشف عنها سُيثير زوبعة من المشاكل ربّما تؤدّي إلى نسف المشروع في أساسه.
علّق طرابلسيّون على نتائج الطعن بأن الانتخابات الفرعيّة قد تُحرّك المال الانتخابي وتبث بعض الحياة في شرايين المدينة.

الجمهورية
إعتبر مرجع إقتصادي أن بعض السيناريوهات التي ترِد في الإعالم حول حلول مقترحة لمعالجة الدينّ العام، لا تعدو كونها شائعات تضرّ الحلول أكثر مما تسهلها.
نفى دبلوماسي عربي أن تكون زيارته وزيراً اثيرت ضجة على تصريحاته، تأييداً لمواقفه كما حاول البعض الترويج، وأكد أنها زيارة بروتوكولية فقط.
تقول معلومات كتلة نيابية كبيرة إن قراراً صدر عن مؤسسة رسمية كان من المتوقع أن يصدر بطريقة معاكسة إلاّ أن أحداً تراجع عمّا اتُفق عليه.

اللواء
يزداد قلق قطب وسطي من حجم الحملة التي يشعر انها تستهدفه، وسط تعديل طفيف طرأ على طريقة مقاربته للأسباب والنتائج.
تبلغ مسؤول كبير توجهاً يتعلق بقرار صدر، يتصل بوضعيته، متجهاً إلى المواجهة الهادئة.
قرَّر تيّار حاكم ان يواجه خصومه المحليين، من أول الطريق، لئلا يكرر التجربة الماضية التي “شيطنت” وزراءه.

البناء
توقعت مصادر أمنية عراقية أن تنتهي الدول الأوروبية من حالّ التردد في كيفية التعامل مع رعاياها من الدواعشّ وتقرر استردادهم، لأن الكثير من المعلومات الأمنية التي يحملونها تهمّ هذه الدول وربما الكثير من الأسرار التي ترتبط بكيفية تجنيدهم وإنتقالهم إلى سورية والعراق تشكل فضائحّ لدول متورطة وأجهزة مخابرات غربية وإقليمية قدمت لهم التسهيلات لا ترغب الدول المعنية بتسر ّ بها وتحولها إلى معلومات في التداول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *