الرئيسية / نشاطات / الرئيس عون: ستتخذ اجراءات وتدابير لاعادة الاستقرار الى بعلبك.. بامكان النازحين السوريين العودة الى ديارهم ولا يجب انتظار الحل السياسي النهائي للازمة
aoun about baalbek

الرئيس عون: ستتخذ اجراءات وتدابير لاعادة الاستقرار الى بعلبك.. بامكان النازحين السوريين العودة الى ديارهم ولا يجب انتظار الحل السياسي النهائي للازمة

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان الفلتان الامني الذي تشهده منطقة بعلبك لن يستمر وان اجراءات وتدابير امنية ستتخذ لاعادة الامن والاستقرار الى المدينة التي ستبقى “مدينة الشمس” والمعلم الاثري والحضاري الابرز في لبنان.

 

ودعا الرئيس عون ابناء المنطقة الى التعاون اكثر مع الاجهزة الامنية وارشادها الى مرتكبي الاعتداءات والسرقات الذين يستهدفون امن المنطقة وسلامة ابنائها، مؤكدا ان المجلس الاعلى للدفاع  الذي التأم برئاسته قبل اسبوعين طلب الى القوى الامنية التشدد في ملاحقة المتهمين بالاعمال المخلة بالامن، وثمة اجراءات اضافية ستعتمد خلال فترة المهرجانات الدولية التي ستقام في قلعة بعلبك الاثرية.

 

موقف الرئيس عون جاء خلال استقباله أمس نائب بعلبك الهرمل الدكتور علي المقداد مع وفد من نقابة اصحاب المؤسسات والمحلات التجارية في منطقة البقاع برئاسة محمد كنعان عرض له الوضع الامني في بعلبك والاعتداءات التي يتعرض لها المواطنون والتجار من قبل مسلحين يعبثون بالامن من دون ان تتمكن القوى الامنية من توقيفهم.

 

 

 

وقال النائب المقداد ان الاستقرار مهدد يوميا في بعلبك. كذلك تحدث اعضاء الوفد عن معاناة التجار واصحاب المؤسسات في المدينة متمنين اعادة الامن اليها بالتزامن مع انطلاق مهرجان التسوق والسياحة العشرين في البقاع الذي يبدأ  في الاول من آب المقبل ويتضمن معرضا تجاريا وزراعيا وصناعيا وعرسا جماعيا ونشاطات فنية وثقافية ورياضية وعروضا كشفية وتربوية نموذجية اضافة الى سهرات فنية ومهرجانات شعرية وزجلية. وتشارك في المهرجانات وزارات وسفارات واتحادات وغرف التجارة والصناعة والمجالس البلدية والاختيارية وجمعيات وتعاونيات واندية رياضية وكشفية وشركات ومؤسسات تجارية وصناعية وسياحية وزراعية.

 

الى ذلك، شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وتربوية واجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *