الرئيسية / نشاطات / منح غازي العريضي الجنسية الفلسطينية
غازي العريضي
غازي العريضي

منح غازي العريضي الجنسية الفلسطينية

أعلن السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمر بمنح الجنسية الفلسطينية للوزير السابق غازي العريضي، “على مواقفه الداعمة دائما للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني”. وطالب “الاخوة في مصر بفتح المعبر مع غزة بشكل دائم“.

وقال دبور في حديث إذاعي ، تعليقا على البيان الختامي الصادر عن قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول: “موقف لبنان متميز ومتمايز ويحاكي العقل المقاوم في كل مكان، لان ما نراه من أفعال يقوم بها العدو الصهيوني، يؤكد حقيقة نواياه، ونوايا من كان يدعي أنه راع ووسيط نزيه لعملية السلام، اذ لا يفكر سوى بالانقضاض على القدس لتهويدها بالكامل. فمن هنا ندرك أن لا شيء ينفع مع هذا العدو سوى اللغة التي يفهمها جيدا، فالعدو عندما يبطش بالته العسكرية مع العزل على النحو الذي رأيناه في ” يوم النكبة “، فانه يجر المنطقة كلها الى آتون نار لا يعرف مداه الا الله. وهنا نؤكد تقديرنا للبنان بكافة شرائحه على موقفهم الداعم لقضية فلسطين“.

وتابع: “كنا نأمل لو كانت القرارات التي صدرت عن مؤتمر قمة منظمة التعاون الإسلامي أقوى كاستدعاء السفراء او قطع علاقات مع العدو الصهيوني او الولايات المتحدة الأميركية او اتخاذ خطوات تحرج من يسمي نفسه راعيا للسلام”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *