الرئيسية / نشاطات / باسيل من بروكسل: يبقى لبنان بنموذجه نموذجاً لسلام الغد
باسيل من بروكسل

باسيل من بروكسل: يبقى لبنان بنموذجه نموذجاً لسلام الغد

أكد رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن “ما مرَ علينا من مآسي جعلَ قدرتنا على تحمل آلامنا، وآلام غيرنا، كبيرة، وهو ما سمح لبلدي من تحمل عذابات الشعوب المجاورة وإستقبال لسنوات طويلة، مع خسائر مباشرة بعشرات مليارات الدولارات دون أن ينهار لبنان لتاريخه“.

وشدد، خلال المؤتمر الدولي الوزاري الثالث لحماية ضحايا أعمال العنف الإثنية والدينية في الشرق الأوسط، على أن “استمرار المجتمع الدولي بإعتماد سياسة إدماج النازحين في بلدان إستقبالهم بدل إعادتهم إلى بلدانهم يعتبر شكلا من أشكال القضاء على نموذج التعدد في لبنان“.

وتساءل باسيل: “ألا ترون معي أن هذه السياسة الدولية هي صيغة جديدة من الإضطهاد لمجموعات بشرية متميزة، كاللبنانيين، بإسم الإنسانية”؟

وتابع قائلاً: “هذا الضغط الكوني المتمثل بإدماج ما يساوي نصف شعبنا مشكلاً كثافة سكانية من الأعلى في العالم. هو عامل مدمر لهذا الكيان، ويبين نية بإلغاء التعدد اللبناني لصالح الأحادية الأسرائيلية والإلغائية الداعشية“.

ولفت باسيل إلى أن “(إسرائيل) مع أحاديتها لا يمكن أن تكون صورة لعالم السلام، كما أن داعش مع وحشيتها لا يمكن أن تكون صورة عالم الغد، ويبقى لبنان بنموذجه نموذجاً لسلام الغد”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *