الرئيسية / نشاطات / ممثل الحريري في مهرجان “أربعة أيوب” على شاطىء الرملة البيضاء: 6 أيار سيكون يوم الوفاء لنهج رفيق الحريري
فكهاني

ممثل الحريري في مهرجان “أربعة أيوب” على شاطىء الرملة البيضاء: 6 أيار سيكون يوم الوفاء لنهج رفيق الحريري

أحيت “رابطة أبناء بيروت” و “الهيئة الوطنية لإحياء التراث البيروتي” مهرجان “أربعة ايوب التراثي” بعنوان “الحفاظ على التراث والتاريخ والجغرافيا”، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلا بالسيد عدنان فاكهاني، على شاطىء الرملة البيضاء، في حضور حشد من البيروتيين.

تضمن المهرجان مسابقة أجمل وأكبر وأطيب صحن مفتقة وعروضا فلكلورية وثقافية ومعرض حرف وأشغال يدوية ومسابقة للاطفال بالطائرات الورقية.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني قدمته فرقة “كشافة لبنان المستقبل”، بعدها رحب الصحافي محمد العاصي بالحضور وقدم نبذة عن نشأة الذكرى وتاريخها.

 

الفيل

ثم تحدث رئيس رابطة أبناء بيروت محمد الفيل، مثنيا على صبر اهالي بيروت واقتدائهم بالنبي أيوب طيلة الظروف الصعبة التي عصفت بلبنان، وقال: “في رحاب شهر شعبان شهر البركة والتراحم يسعنا ان نجتمع معكم اليوم كأسرة واحدة بكنف ورعاية الرئيس الحريري، وفي اطار مهرجان أربعة أيوب التراثي لنستذكر عادات جدودنا أبناء بيروت الذين نسجوا التاريخ بالأصالة. ان تراثنا البيروتي كنز ثمين تساهم اجيالنا في توارثه ليبقى نقشا للتاريخ والحاضر والمستقبل“.

وقال: “إن بيروت تشهد عينيك سعد في العيون منارة، أنت الصبور والمناضل والمرجع. بيروت واهلها رمز الوفاء يثقون بقيادتك الرشيدة والحكيمة، واختيارك لكل المرشحين في لائحة المستقبل. ها هم ابناء بيروت اليوم قد اتوا من المصيطبة والبسطة وراس النبع والساقية وعائشة بكار وراس بيروت والمزرعة وطريق الجديدة ليتحدثون عن وقفاتك في الساحات لتحمي ارث رجل من بلادي وتحافظ على نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري“.

وحيا شعب فلسطين “الذي يحتفل بهذه الذكرى تزامنا مع لبنان”، مؤكدا أن “صبرهم وعزيمتهم كانا صلب مقاومتهم للاحتلال”، مشددا على أن “التراث والتاريخ والجغرافيا يقابلهم اليوم الوفاء لزعماء بيروت وعلى رأسهم الرئيس الشهيد الحريري“.

وختم: “إن البيروتيين سيعبرون في 6 أيار عن وفائهم لهذا الرجل بالتصويت لحامل الامانة السائر على النهج عينه الرئيس سعد الحريري“.

 

الفاكهاني

بعدها القى عدنان الفاكهاني مرددا تحيات الرئيس الحريري الى جميع البيروتيين منوها بهذا “النشاط الذي يعكس رمز الفرح وحب بيروت للحياة“.

وأكد أن “المناسبة تحمل معاني الاصالة”، مشددا على أن “6 أيار سيكون يوم الوفاء لنهج رفيق الحريري بالاقتراع لسعد الحريري”، مؤكدا “أهمية الحفاظ على العادات والتقاليد وحماية التراث البيروتي”، محييا أهالي بيروت، مشددا على “ضرورة المشاركة بالتصويت في الانتخابات النيابية وأهالي بيروت بيدهم صمام أمان العاصمة“.

 

واختتم اللقاء بتقديم درع تكريمية باسم القيمين الى الرئيس سعد الحريري، ثم تم توزيع الجوائز على الفائزين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *