الرئيسية / سياسة / الحريري يلقي اليوم كلمة لبنان بمؤتمر “دعم مستقبل سوريا” في بروكسل
Dbmjwa4WAAEgqf8

الحريري يلقي اليوم كلمة لبنان بمؤتمر “دعم مستقبل سوريا” في بروكسل

 تتواصل الجهود الرسمية لتأمين مظلة دولية داعمة للبنان في مواجهة التحديات التي يواجهها على مختلف الصعد، لا سيما منها تحدي النزوح السوري، وهو ما سيناقشه اليوم مؤتمر “بروكسل 2” الذي سيفتتح أعماله صباح اليوم تحت عنوان “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”.

ومساءً وصل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على رأس وفد وزاري إلى بروكسل حيث سيلقي كلمة لبنان خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ويتطرق فيها إلى موضوع النازحين السوريين في لبنان ودور المجتمع الدولي في مساعدة لبنان على تحمل أعباء هذا النزوح.

ويرافق الرئيس الحريري وفد وزاري ورسمي يضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، والوزراء: مروان حماده، معين المرعبي وبيار بوعاصي، ومدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري ومستشاره لشؤون النازحين نديم المنلا.

واستقبل الرئيس الحريري مساء في مقر إقامته في بروكسل وفداً من جمعيات المجتمع المدني التي تشارك في المؤتمر ضم: ناصر ياسين عن الجامعة الأميركية في بيروت، باتريسيا خوري عن جمعية “حماية”، جورج غالي عن جمعية “ألف”، داليا مكداشي عن “Oxfam”، فيرجيني لوفيفر عن مؤسسة “عامل”، برونو عطية عن “كاريتاس”، نادين سابا عن جمعية “Akkar development network” وكيم عيسى عن جمعية “Arc en ciel”، في حضور الوزيرين حماده والمرعبي والمدير العام لوزارة التربية فادي يرق والمنلا.

وأوضح ياسين أن “كل فرد من هذه المجموعة يمثل شبكة كبيرة من الجمعيات التي تتعاطى بشأن النازحين في لبنان”. وقال: “بحثنا مع الرئيس الحريري في إمكانية التعاون مع الحكومة في عدد من القضايا التي تعنى بملف النازحين، ولا سيما في مجال الخطة اللبنانية للاستجابة لموضوع النازحين”.

ثم التقى الرئيس الحريري وفداً من منسقية “تيار المستقبل” في بلجيكا برئاسة المنسق محمد قصاص، في حضور الوزيرين حماده والمرعبي، وعرض معهم لأوضاع اللبنانيين في الاغتراب وشؤونا انتخابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *