الرئيسية / صحف ومقالات / “الديَار”: الطيران الروسي سيبدأ بالتصدّي لطائرات العدو
flag-big

“الديَار”: الطيران الروسي سيبدأ بالتصدّي لطائرات العدو

نشرت جريدة الديار مقالاً عن الازمة السورية والصراع بين الجيش الروسي والقوات الاميركية من جهة وتدخل طيران العدو لقصف سوريا منجهة أخرى، وأبرز ما جاء في المقال : لاول مرة اعلن الناطق في موسكو باسم الجيش الروسي، ان الرئيس الروسي بوتين امر بإخراج لاول مرة منظومة دفاع اس ـ 500 من خارج روسيا الى الاراضي السورية، وامر بنشرها حول دمشق وفي اتجاه الحدود مع الاردن وكيان العدو في مدينة درعا، كذلك نشرها على طول الحدود السورية ـ اللبنانية حيث في امكانها ان تطال اي طائرة في المجال اللبناني حتى على علو منخفض.

منظومة دفاع اس ـ500 الى سوريا
وقد وصلت اول منظومة دفاع جوي اس ـ 500 برومتي الى سوريا وسيستمر تدفق منظومات دفاع اس ـ 500 التي اعلنت روسيا اول مرة عن وجودها، في حين كان المعروف ان هنالك اس ـ 300 واس 400 واس 600 واس 1000، لكن لم يكن احد يذكر منظومة دفاع اس ـ 500.
وتقوم طائرات انطونوف بحمل ونقل منظومات الدفاع اس 500 من روسيا الى سوريا، اضافة الى نشرها حول مدينة دمشق وكافة محافظة حمص حماه دير الزور. والاخطر انه سيتم ارسالها الى مدينة درعا على طول طريق دمشق نحو الاردن ونحو هضبة الجولان حيث قوة جيش العدو الاسرائيلي الاساسية.
ومنظومة دفاع اس ـ 500 هي اخطر واحدث الابتكارات العسكرية الروسية، وكل المعلومات عنها سرية جداً، وكان مقدّراً ان تعمل سنة 2027، لكن الرئيس الروسي بوتين اعطى الامر بالاسراع وبدأت بالعمل.
وبالمناسبة تغيرت قواعد الاشتباك الروسية مع جيش العدو ومع الجيش الاميركي في كامل المنطقة، ولذلك فان محطة سي. ان. ان. الاميركية نشرت ان 6 طائرات روسية اندفعت بسرعة قبالة الشواطىء التركية في اتجاه مدمرة اميركية تحمل صواريخ توماهوك، وحلقت على ارتفاع منخفض جدا فوقها، حتى اجبرتها على الابتعاد عن الساحل التركي وتغيير مسارها، مع انها تحمل صواريخ توماهوك كروز.
وبات واضحا ان الجيش الروسي قلب المقاييس كلها، سيتم المجيء بمنظومة صواريخ اس ـ 500 حيث ان طول الصاروخ 9 امتار وسرعته 9 مرات سرعة الصوت، ويعترف بهدفه بسرعة 15.6 سرعة الصوت ويدمر الهدف بنسبة 95 في المئة.
قامت روسيا بنشرها في سوريا في اكبر تحد لاميركا، وهذه الصواريخ قادرة على قصف الاقمار الصناعية الاميركية في الفضاء، والوصول الى ارتفاع 150 الف كيلومتر في الجو وحتى اصابة اهداف على ارتفاع 200 و250 كلم في الجو وهو ابعد مدى يمكن ان يصل اليه قمر صناعي اميركي في الفضاء وتدمير الصاروخ من خلال نظام اسمه 40 ـ ن ـ 6.

الطائرات السورية ستتصدى لطائرات العدو
وتم ارسال اهم ضباط الصواريخ في روسيا مع منظومة اس ـ 500 التي انتشرت على الاراضي السورية، كما اعطت روسيا الضوء الاخضر الى الطائرات السورية في التصدي لطائرات العدو الاسرائيلية، كذلك ستقوم الطائرات الروسية بتغيير القواعد الاشتباكية في سوريا، اما الطائرات الروسية بخاصة سوخوي 57 فستحلق فوق لبنان على ارتفاع شاهق، كما انها ستحلق على ارتفاع منخفض جدا، كما انها ستقوم بدوريات دائمة على طول ساحل لبنان. واذا قامت طائرات العدو الاسرائيلية بقصف لبنان او بقصف سوريا من لبنان، فان الطائرات الروسية وبخاصة طائرات سوخوي 57 ستلاحقها حتى (اسرائيل) وتقصفها.
كما ان منظومة الدفاع اس ـ 500 التي تم الكشف عنها لاول مرة بصورة سرية قادرة على ملاحقة طائرات العد ، ويمكن القول ان الحرب بين سوريا والكيان الصهيوني تغيرت، وان روسيا غيرت استراتيجيتها في الحرب في سوريا. ولم تعد تسمح بهجوم طائرات العدو الاسرائيلية على سوريا من الاراضي اللبنانية.
وبعد ارسال 12 طائرة سوخوي 35 الى سوريا وتدمير جزء منها في الغارة (الاسرائيلية)، قرر الرئيس الروسي بوتين البدء في ارسال طائرات سوخوي 35 تدريجيا الى سوريا حتى يصل عدد الطائرات الى 110 طائرة سوخوي 35.

80 طائرة ميغ 35 الى سوريا
وهنالك اوامر من الرئيس السوري بشار الاسد بالاشتباك الجوي مع طائرات العدو وحتى اختراق جو (اسرائيل) ولو تم اسقاط الطائرات السورية، ولكن ان تكون المعركة دون رحمة فيما ان منظومة الدفاع اس 500 ستكون جاهزة مع منظومة اس 300 واس 400 واس 600 واس 1000 لضرب اي طائرة اميركية ضخمة تأتي لقصف سوريا، بخاصة بعد تهديد اميركا بإرسال قاذفات ب ـ 1 وهي اكبر طائرة استراتيجية لدى اميركا للقصف الجوي.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، فان الجيش الروسي في سوريا سيتحرك في شكل غير معتاد كذلك طائراته وبوارجه، وان البوارج الروسية ستذهب نحو السواحل التركية وستقوم بمضايقة المدمرات الاميركية، وتنتظر ردّة الفعل ولا مانع عندها من الاشتباك بالصواريخ بين المدمرات الروسية البحرية والمدمرات البحرية الاميركية. كما ان الطائرات الروسية من قاعدة حميمم سوف تقصف 52 مدمرة وحاملة طائرات هي الاسطول السادس في البحر الابيض المتوسط.
وكشف ناطق سري في موسكو عن ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد فعلا اشعال حرب مع اميركا في البحر الابيض المتوسط وفي الشرق الاوسط، وانه بعد ارسال هذه الكمية الضخمة من الاسلحة الى سوريا والى اليونان واقامة قاعدة بحرية ضخمة في سوريا تنطلق منها وقد انطلقت اكثر من 42 بارجة بحرية و6 غواصات روسية نووية، اضافة الى ارسال لاول مرة صاروخ بانكستير، وهو احدث صاروخ تملكه روسيا نقلته الى سوريا ويصل الى اوروبا بإصابة هدف بنسبة 98 في المئة، فانها قادرة على ضرب القواعد الجوية الاميركية في المانيا وفي اي دولة في اوروبا.
ويريد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان تحصل معركة وهو يعرف ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب لن يتجرأ على استعمال السلاح النووي بل ستكون الحرب تقليدية ومن خلال صاروخ سارامار الروسي الجديد جدا ومنظومة دفاع اس 500 التي تدمر الاقمار الصناعية في الفضاء، اضافة الى تدمير كل انواع الطائرات المروحية والحربية والصواريخ المجنحة والصواريخ البالستية ورابعا الاقمار الصناعية في كامل الفضاء، اضافة الى وضع 300 طائرة روسية لم تعد باقية في قاعدة حميمم بل توزعت على قواعد جوية سورية.
وبعد قرار الرئيس الروسي بوتين باطلاق الطائرات الروسية ووصول الطائرات الحربية الروسية ، فانه يريد فعلا جر اميركا الى حرب يعتقد انه بمنظومات الدفاع التي لديه وبخاصة بعد بدء ارسال صاروخ بانكستير القادر على اصابة هدف من 50 كلم الى 3 الاف كلم، بسرعة 12 مرة سرعة الصوت، وهو اكبر اختراع في العالم سيدمر الاسطول السادس الاميركي خلال ساعات، كذلك سيدمر القواعد العسكرية الاميركية في العراق وفي الخليج، وهو متأكد من ان اميركا لن تتجرأ على ضرب قنابل نووية او صواريخ نووية.
وانها اذا فعلت فروسيا ستضرب صواريخ ساراماك النووية التي سرعتها 20 مرة سرعة الصوت، وتصل من روسيا الى اميركا خلال 16 دقيقة. بينما تحتاج الصواريخ النووية الاميركية الى 48 دقيقة او ساعة للوصول الى روسيا.

تغيرت قواعد الاشتباك
لقد تغيرت قواعد الاشتباك فعلا، وهذه هي البوادر وهي بوادر اسرار عسكرية لا نعرفها بالتمام، فماذا يفعل ترامب هل يشن حرباً على الجيش الروسي في سوريا واليونان والبحر؟ وحتى يقال ان 150 طائرة روسية من طراز يو 22 موجودة في ايران وفي قواعد متفرقة عبر اتفاق عسكري ايراني ـ روسي لان هذه الطائرات الاستراتيجية تستطيع الانطلاق من ايران وقصف الاهداف الاميركية في الخليج والبحر الابيض المتوسط.
واقامت روسيا منظومات قواعد صاروخية تسقط الاهداف الجوية وتمنع اي طائرة اميركية او صاروخ اميركي من الوصول الى الاراضي الايرانية.
واشارة الى هذا الموضوع، فإن صحيفة حريات التركية نشرت صور طائرات روسية وهي تحلق فوق مدمرة اميركية تحمل 60 صاروخ توماهوك كروز التي انطلقت من هذه المدمرة في قبرص، في اتجاه سوريا واجبرتها الطائرات الروسية على تغيير مسارها وحلقت على ارتفاع 25 متراً فوقها، ونشرت صحيفة حريات صوَر للطائرات الروسية وهي تحلق فوق المدمرة الاميركية يو اس اس دونالد كوك التي قامت بتغيير مسارها وذهبت في اتجاه بحر الايجيه. وان الطائرات الروسية كانت مستعدة لقصف المدمرة الاميركية لو استمرت في التوجه نحو الشواطىء السورية حيث هنالك قاعدة بحرية عسكرية روسية.
وعندما نفى الناطق باسم البنتاغون، نشر التلفزيون التركي نقلا عن صحيفة حريات الصور الجوية للطائرات الروسية فوق المدمرة الاميركية على علو 25 متراً مما ادى الى تعطيل الهوائي الذي هو فوق المدمرة ويعطيها اشارات التقاط الاتصالات وغيرها.

صحيفة الديار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *