الرئيسية / نشاطات / جلسة عامة لإقرار الموازنة الأربعاء والخميس في قصر بعبدا
جلسة بعبدا

جلسة عامة لإقرار الموازنة الأربعاء والخميس في قصر بعبدا

ان الأنظار تتجه إلى ساحة النجمة يومي الغد والخميس لرصد وقائع عملية درس وإقرار موازنة العام 2018 وملحقاتها بموجب الدعوة التي وجهها رئيس المجلس النيابي نبيه بري أمس بعد التشاور مع هيئة مكتب المجلس وتقرر في ضوئها دعوة الهيئة العامة إلى الانعقاد في جلسات نهارية ومسائية غداً وبعد غد لهذه الغاية.
وعلمت “الجمهورية” انّ تعديلات كبيرة أجريت، وشملت تخفيضات على رسوم التسجيل العقارية للمباني والشقق السكنية، لتتراجع فور التصديق على الموازنة العامة الأسبوع المقبل، الى النصف تقريباً.
وقالت مصادر نيابية لـ”الجمهورية” انّ التخفيضات التي شملت الرسوم العقارية المعمول بها جاءت وفق جداول منفصلة، وستستفيد منها الوحدات غير السكنية التي لم تسجّل بعد لمدة ستة أشهر فقط، فيما ستخفّض رسوم تسجيل الشقق السكنية التي لا يتعدى سعرها الـ 250 الف دولار اميركي الى نسبة الـ 3 % بدلاً من 6 % من دون أي أفق زمني محدد، على ان تتدرّج الرسوم صعوداً بالنسبة الى الشقق ذات الأسعار المرتفعة فوق هذا الحد.
إلى ذلك، أشارت “الجمهورية” إلى أنه يسبق جلسات الموازنة جلسة حكومية، فينعقد مجلس الوزراء عند الحادية عشرة والنصف ظهر اليوم في قصر بعبدا، لبحث جدول أعمال الجلسة السابقة بالإضافة الى عشرة بنود جديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *