الرئيسية / نشاطات / الرئيس عون يستلم توصيات مؤتمر مركز البحوث في الجيش اللبناني، تحت عنوان “دعم الاستقرار والتنمية في الدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط”.
عون والجيش

الرئيس عون يستلم توصيات مؤتمر مركز البحوث في الجيش اللبناني، تحت عنوان “دعم الاستقرار والتنمية في الدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط”.

تسلم الرئيس عون من مدير مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني العميد الركن فادي ابي فراج مع وفد من ضباط المركز، توصيات اعمال المؤتمر الاقليمي الثامن الذي نظمه المركز في 19 شباط الماضي، تحت عنوان “دعم الاستقرار والتنمية في الدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط”. واشار العميد ابي فراج الى ان ممثلين من 12 دولة اوروبية وعربية شاركوا في المؤتمر وان توصياته ستصدر في كتاب خاص عن المركز، واوضح ان الاوراق البحثية التي تقدم في المؤتمرات التي ينظمها المركز باتت مراجع علمية يستند اليها الباحثون وطلاب الجامعات.
واشار العميد ابي فراج الى ان المركز سيخرج اول دفعة من حملة “الماستر” البحثية بالتعاون مع الجامعة اللبنانية وتضم 10 باحثين قدموا ابحاثهم، على ان يسجلوا لاحقا لشهادة الدكتوراه في فروع الجامعة.
وهنأ الرئيس عون القيّمين على مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش اللبناني على الجهود التي يبذلونها في تنظيم المؤتمرات التي تضيء على مواضيع مهمة كان آخرها المؤتمر الذي تناول موضوع “دعم الاستقرار والتنمية في الدول العربية ومنطقة الشرق الاوسط” .
وقال: “ان مشاركة خبراء ومتخصصين لبنانيين وعربا واجانب في هذه المؤتمرات يحقق لها المزيد من النجاح ويثري المداولات التي من شأنها تحقيق الغاية من تنظيم مثل هذه اللقاءات”.
وفي قصر بعبدا، مدير المركز الدولي لعلوم الانسان في جبيل الدكتور أدونيس العكره الذي اطلع الرئيس عون على اوضاع المركز والنشاطات التي يقوم بها ومنها تنظيم المؤتمر السنوي بالشراكة مع جامعة البلمند في 19 و 20 نيسان المقبل تحت عنوان “المساواة الديمقراطية”، والذي سيشارك فيه ممثلون عن 12 دولة عربية واوروبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *