الرئيسية / نشاطات / الإعلام الأميركي: منفذ مذبحة فلوريدا عنصري يفضل البيض وترامب يتجنب التطرق إلى مسألة انتشار الأسلحة النارية في بلاده.
مذيحة فلوريدا

الإعلام الأميركي: منفذ مذبحة فلوريدا عنصري يفضل البيض وترامب يتجنب التطرق إلى مسألة انتشار الأسلحة النارية في بلاده.

ذكرت وسائل إعلام أميركية، اليوم، أن الشاب الذي اعترف بقتل 17 شخصاً في مدرسته السابقة بفلوريدا ويعاني من اضطرابات عقلية، كان على ارتباط بمجموعة تؤمن بنظرية تفوق العرق الأبيض.
من جهته، أقر مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي FBI) بأنه تلقى تحذيراً بشأن الشاب البالغ من العمر 19 عاماً لكنه لم يبادر إلى التحرك.
وكان نيكولاس كروز (19 عاماً) قتل 17 شخصاً، الأربعاء، عندما فتح نيران رشاش من نوع “ايه-آر-15” في مدرسته السابقة “مارغوري ستونمان دوغلاس” الثانوية بمدينة باركلاند في فلوريدا. وقد اختبأ الطلبة الذي عاشوا حالة من الرعب في الخزانات وتحت الطاولات.
وتم توجيه 17 تهمة بالقتل العمد لكروز الذي مثل اليوم أمام محام أمر باحتجازه.
وعُرف عن كروز الذي طرد من المدرسة لأسباب تأديبية بأنه كان يمتلك أسلحة نارية في منزله وذكرت معلومات نشرتها وسائل إعلام أنه سبق أن تم التعريف عنه على أنه يشكل تهديداً محتملاً لزملائه.
ووردت تفاصيل جديدة بشأن ماضي كروز اليوم. وذكرت رابطة مكافحة التشهير أنه كان عضواً في مجموعة تؤمن بنظرية تفوق العرق الأبيض وشارك في تدريبات شبه عسكرية.
ونقلت وسائل إعلام أميركية عن عضو في مجموعة “ريبابليك أوف فلوريدا Republic of Florida” (جمهورية فلوريدا) المؤمنة بنظرية تفوق العرق الأبيض تأكيده أن كروز انضم إليها.
من جهته، أكد الـ”اف بي آيFBI ” أنه تلقى تنبيها في سبتمبر/أيلول بشأن رسالة نشرت على موقع “يوتيوب” قال فيها مستخدم اسمه نيكولاس كروز “سأصبح مطلق نار محترفاً في المدارس”.
وأكد مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان أنه أجرى “مراجعات لقاعدة البيانات وغيرها من اجراءات التدقيق” دون التوصل إلى تحديد الشخص الذي وضع المنشور.

أما الرئيس الأميركي دونالد ترمب، فتعهد اليوم الاهتمام بمن يعانون أمراضاً عقلية متجنباً التطرق إلى مسألة انتشار الأسلحة النارية في بلاده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *